Connect with us

عناوين

فرنسا قلقة من استمرار الاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل!

Avatar

Published

on

Follow us on Twitter
أدانت فرنسا القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة عنصر في الجيش اللبناني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أوردته “فرانس برس”: إن فرنسا “تشعر بقلق بالغ إزاء استمرار الاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل”، داعيًا “جميع الأطراف” إلى “أقصى درجات ضبط النفس”.

 

Continue Reading

عناوين

شهيد و3 جرحى في القصف الإسرائيلي على موقع الجيش!

Avatar

Published

on

أصدرت قيادة الجيش بياناً جاء فيه أنه “بتاريخ 2023/12/5، تعرض مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة – العديسة لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

Continue Reading

عناوين

الأونروا: الوقود الذي دخل إلى قطاع غزة “ليس كافياً على الإطلاق”

Avatar

Published

on

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الاربعاء، إن الوقود الذي دخل قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح الحدودي “ليس كافياً على الإطلاق”.

اضافت: “هذا يعادل نصف شاحنة، لا تكفي على الإطلاق، هناك حاجة إلى المزيد، يجري استخدام الوقود كسلاح حرب وهذا يجب أن يتوقف”.

وحذّر المفوض العام للاونروا فيليب لازاريني من أن عمليات الوكالة في قطاع غزة “على وشك الانهيار” على الرغم من دخول بعض الوقود إلى القطاع في اليوم الأربعين للحرب.

وكتب لازاريني عبر منصّة “اكس” أن “عملياتنا على وشك الانهيار … توفير الوقود للشاحنات لن يُنقذ الأرواح بعد الآن”، مشيراً إلى أن “الانتظار لفترة أطول سيكلف مزيداً من الارواح” وأنه “بحلول نهاية اليوم، لن يتمكن نحو 70% من سكان غزة من الحصول على المياه النظيفة”.

وكان مدير شؤون الأونروا في غزة توماس وايت، كتب عبر منًة “اكس”: “الأونروا تتلقّى نحو 23 ألف لتر من الوقود، أي 9% فقط من احتياجاتها اليومية لمواصلة الأنشطة المنقذة للحياة في غزة. تمّ تقييد استخدام الوقود من قبل السلطات الإسرائيلية لنقل المساعدات من رفح فقط، بحيث لا يستخدم للمستشفيات أو لتوفير المياه”.

Continue Reading

عناوين

الحزب: استهداف دبابة ميركافا بالصواريخ!

Avatar

Published

on

أصدر “حزب الله” بيانًا أعلن فيه أن “قبيل الساعة السادسة من عصر هذا اليوم الإثنين، هاجمت مجموعة الشهيد علي كامل محسن في ‏المقاومة الإسلامية موقع الضهيرة الإسرائيلي واستهدفوا دبابة ميركافا عند مدخله بالصواريخ ‏المُوجّهة وأصابوها إصابة مباشرة”.

المصدر:رصد
Continue Reading
error: Content is protected !!