Connect with us

لبنان

قل لا للعنف استنكرت تجاهل تقرير حقوق الإنسان العمل الإنساني لدول التحالف في اليمن

وطنية – دانت جمعية “قل لا للعنف اللبنانية” في اجتماعها الدوري الذي عقد في بيروت، تجاهل تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الصادر في آب الماضي، للدور الإنساني الكبير الذي قامت وتقوم به دول التحالف في اليمن مؤكدا أن التقرير وقع في العديد من المغالطات المنهجية في توصيفه لوقائع النزاع”. واستغرب رئيس الجمعية طارق أبوزينب محاولات…

Avatar

Published

on

قل لا للعنف استنكرت تجاهل تقرير حقوق الإنسان العمل الإنساني لدول التحالف في اليمن

وطنية – دانت جمعية “قل لا للعنف اللبنانية” في اجتماعها الدوري الذي عقد في بيروت، تجاهل تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الصادر في آب الماضي، للدور الإنساني الكبير الذي قامت وتقوم به دول التحالف في اليمن مؤكدا أن التقرير وقع في العديد من المغالطات المنهجية في توصيفه لوقائع النزاع”. واستغرب رئيس الجمعية طارق أبوزينب محاولات التقرير “تحميل المسؤولية الكاملة لدول التحالف بشأن النزاع في اليمن ولم يحمل الحوثيين المسؤولية متجاهلا الأسباب الحقيقية لهذا النزاع “. وقال: “تجاهل التقرير للدور الإنساني الكبير الذي قامت به ولا تزال دول التحالف في اليمن والمساعدات الإنسانية الضخمة التي قدمتها في هذا الإطار وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وذلك في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، وآخرها التبرع السخي من كل من السعودية، والإمارات، والكويت بمبلغ مليار ومئة وثمانين مليون دولار، لمنظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن”. أضاف ابوزينب: “إن خوفنا كمنظمات عربية حقوقية ان تكون جهات ودول تدخلت مباشرة مع أفراد تعمل في منظمات دولية شاركوا في وضع التقرير المجحف بحق دول التحالف وتعرض هؤلاء لضغط معنوي او سياسي او ما شابه، لأن هكذا تقرير غير محايد يهدف إلى تقويض جهود السلام والعمل الإنساني والإساءة إلى التحالف العربي وما يمثل، وتطالب جمعية قل لا للعنف بمشاركة منظمات ومؤسسات عربية محايدة لرصد الانتهاكات في اليمن والجمعية على استعداد للمساعدة”. ===================حنان نداف/إ.غ. تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: اسقاط طائرة مسيّرة اسرائيلية على طريق الليطاني

Avatar

Published

on

أعلن “حزب الله”، اليوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض – جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في غزة.

وقال الحزب في بيان: “قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية (..) بإسقاط مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمس 450 بصاروخ أرض – جو فوق منطقة إقليم التفاح” مؤكداً أنه سيواصل التصدّي “لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات على محيط بعلبك استهدفت “مجمّعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع”.

وأكد أنها جاءت “ردّاً على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز “زيك” والتي سقطت في وقت سابق من اليوم الاثنين”.

وقد نشر الاعلام الحربي للحزب مقطع فيديو يشرح فيه تفاصيل عن المسيّرة الإسرائيلية “Hermes 450” – زيك التي تم اسقاطها فوق اقليم التفاح.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: إستهداف سيّارة في منطقة المجادل بقضاء صور

Avatar

Published

on

استهدفت مُسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، سيّارة على الطريق العام في بلدة المجادل جنوب لبنان، ما أدّى الى اندلاع النيران فيها.

وهرعت سيارات الاطفاء الى المكان لإخماد الحريق.

وقد كشف رئيس بلدية المجادل أنّ اسرائيل اغتالت في هذه الغارة شخصية بارزة.

وأعلن الدفاع المدني في الجنوب سقوط شهيدين في استهداف السيارة في بلدة مجادل – قضاء صور.

نداء الوطن

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بالفيديو والصور: ضربة إسرائيلية على بعلبك للمرة الأولى

Avatar

Published

on

قتل عنصران على الأقل من حزب الله، جراء غارتين استهدفتا محيط مدينة بعلبك، التي تعد معقل الحزب الرئيسي في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدران أمنيان، في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد في 8 تشرين الاول 2023.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن إحدى الغارات “استهدفت مبنى تابعاً لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك”، بينما استهدفت الثانية “مستودعاً” للحزب.

وأسفر القصف عن “مقتل عنصرين من حزب الله”، وفق ما أفاد مصدر أمني ثان فرانس برس.

وكان سمع قبل ظهر اليوم الاثنين، دويّ انفجارات قوية في محيط بعلبك، ليتبيّن لاحقاً أنّها ناتجة عن غارات اسرائيلية على المنطقة، هي الأولى من نوعها.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي إنّه يقوم “بضرب أهداف لحزب الله في العمق اللبناني”.

وقد اظهرت لقطات فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة من الدمار وآليات التهمتها النيران بفعل الضربات الاسرائيلية.
نداء الوطن

Continue Reading
error: Content is protected !!