Connect with us

لبنان

صفي الدين: نقول لكل الأعداء ستخسرون وستفشلون وستبقى المقاومة قوية ومنتصرة

وطنية – ألقى رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين، كلمة في المجلس العاشورائي المركزي في الليلة السادسة من شهر محرم سنة 1440هـ، ومما جاء فيها: “هذه الليلة كما جرت العادة تسمى بليلة الأصحاب، وفي هذا المكان الشريف والطاهر الذي ودعنا منه خيرة أحبائنا وشهدائنا، يشاركنا في كل عام عوائل الشهداء الذين…

Avatar

Published

on

وطنية – ألقى رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين، كلمة في المجلس العاشورائي المركزي في الليلة السادسة من شهر محرم سنة 1440هـ، ومما جاء فيها: “هذه الليلة كما جرت العادة تسمى بليلة الأصحاب، وفي هذا المكان الشريف والطاهر الذي ودعنا منه خيرة أحبائنا وشهدائنا، يشاركنا في كل عام عوائل الشهداء الذين نرفع إليهم أسمى آيات الإحترام والتقدير والإجلال والتبجيل، وترفع في هذا المكان صور شهدائنا التي ستبقى دائما مرفوعة لأن هؤلاء الشهداء بدمائهم الزاكية وتضحياتهم الغالية والوافية والمعطاءة رفعوا راية الإسلام المحمدي الأصيل، وبالتزامهم بنهج سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين سلام الله عليه كانوا الحسينيين الصادقين بحق”. أضاف: “بفضل شهدائنا وعوائل شهدائنا، وبفضل تضحياتهم وبفضل صدقهم وإخلاصهم كانت لنا كل هذه الإنتصارات. لإنتصاراتنا أسرار وأسباب، إلا أن أحد أهم أسباب هذه الإنتصارات هم هؤلاء الشهداء، هم جوهر وأصل وأساس وعظمة هذه المقاومة وعظمة إنجازاتها وإنتصاراتها، فكانوا بحق خير الأصحاب لهذه المقاومة، وخير المضحين والمدافعين عن هذه المقاومة”. وتابع: “السلام عليكم أيها الشهداء العظام الذين سوف تبقى صوركم مرفوعة، وارفعوها بفخر وإعتزاز وكرامة، لأنها خالدة في قلوبنا وعقولنا، تهدينا أبدا إلى الطريق المستقيم. بفضلكم أيها العوائل وأيها الشهداء لا يمكن لأحد في هذا العالم أن ينال من عز وقدرة وقوة وعظمة هذه المقاومة. لقد جربوا وحاولوا، ويجربون بشتى الوسائل والأساليب بكل مكرهم وخدعهم وسلاحهم وتآمرهم، لكنهم فشلوا، واليوم معكم يا عوائل الشهداء من خلال أرواح شهدائكم الحاضرة دوما معنا، نقول لكل هؤلاء الأعداء: أنكم ستخسرون وستفشلون، وستبقى المقاومة هي المقاومة القوية والعزيزة والباسلة والمنتصرة، لأنها مقاومة سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين سلام الله عليه”. تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: اسقاط طائرة مسيّرة اسرائيلية على طريق الليطاني

Avatar

Published

on

أعلن “حزب الله”، اليوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض – جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في غزة.

وقال الحزب في بيان: “قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية (..) بإسقاط مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمس 450 بصاروخ أرض – جو فوق منطقة إقليم التفاح” مؤكداً أنه سيواصل التصدّي “لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات على محيط بعلبك استهدفت “مجمّعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع”.

وأكد أنها جاءت “ردّاً على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز “زيك” والتي سقطت في وقت سابق من اليوم الاثنين”.

وقد نشر الاعلام الحربي للحزب مقطع فيديو يشرح فيه تفاصيل عن المسيّرة الإسرائيلية “Hermes 450” – زيك التي تم اسقاطها فوق اقليم التفاح.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: إستهداف سيّارة في منطقة المجادل بقضاء صور

Avatar

Published

on

استهدفت مُسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، سيّارة على الطريق العام في بلدة المجادل جنوب لبنان، ما أدّى الى اندلاع النيران فيها.

وهرعت سيارات الاطفاء الى المكان لإخماد الحريق.

وقد كشف رئيس بلدية المجادل أنّ اسرائيل اغتالت في هذه الغارة شخصية بارزة.

وأعلن الدفاع المدني في الجنوب سقوط شهيدين في استهداف السيارة في بلدة مجادل – قضاء صور.

نداء الوطن

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بالفيديو والصور: ضربة إسرائيلية على بعلبك للمرة الأولى

Avatar

Published

on

قتل عنصران على الأقل من حزب الله، جراء غارتين استهدفتا محيط مدينة بعلبك، التي تعد معقل الحزب الرئيسي في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدران أمنيان، في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد في 8 تشرين الاول 2023.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن إحدى الغارات “استهدفت مبنى تابعاً لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك”، بينما استهدفت الثانية “مستودعاً” للحزب.

وأسفر القصف عن “مقتل عنصرين من حزب الله”، وفق ما أفاد مصدر أمني ثان فرانس برس.

وكان سمع قبل ظهر اليوم الاثنين، دويّ انفجارات قوية في محيط بعلبك، ليتبيّن لاحقاً أنّها ناتجة عن غارات اسرائيلية على المنطقة، هي الأولى من نوعها.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي إنّه يقوم “بضرب أهداف لحزب الله في العمق اللبناني”.

وقد اظهرت لقطات فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة من الدمار وآليات التهمتها النيران بفعل الضربات الاسرائيلية.
نداء الوطن

Continue Reading
error: Content is protected !!