Connect with us

لبنان

القضاء يحاكم أميركياً – لبنانياً بتهمة دخول إسرائيل ويطلق سراحه بعد دفع الغرامة

بيروت – يوسف دياب مثل المواطن الأميركي من أصل لبناني خليل أبوحرفوش، أمام المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، التي استجوبته في الجرم المنسوب إليه، وهو «التواصل غير المشروع مع العدو الإسرائيلي ودخول بلاده». وأفاد المتهم خلال استجوابه من قبل رئيس المحكمة العسكرية العميد حسين عبدالله، بأنه أميركي من أصول لبنانية، وهو مقيم في الولايات المتحدة…

Avatar

Published

on

بيروت – يوسف دياب مثل المواطن الأميركي من أصل لبناني خليل أبوحرفوش، أمام المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، التي استجوبته في الجرم المنسوب إليه، وهو «التواصل غير المشروع مع العدو الإسرائيلي ودخول بلاده». وأفاد المتهم خلال استجوابه من قبل رئيس المحكمة العسكرية العميد حسين عبدالله، بأنه أميركي من أصول لبنانية، وهو مقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ 32 عاما، مشيرا الى أنه «يشغل منصب المدير العام لإحدى أكبر الشركات الأميركية في ولاية شيكاغو». وأكد أن الشركة التي يرأسها «أسست فرعا جديدا لها في مدينة القدس، وقد ذهب مرتين الى القدس لتفقد الشركة وأعمالها، وكان ذلك في أواخر العام 2017 وفي أبريل 2018، ولما حضر في زيارة الى لبنان قبل عشرة أيام لزيارة أقاربه جرى توقيفه». وردا على أسئلة هيئة المحكمة، أوضح الأميركي الموقوف، أنه «دخل فلسطين المحتلة بموجب جواز السفر الأميركي الذي لا يملك غيره، ولم يكن على علم بأن القانون اللبناني يحظر الدخول الى إسرائيل»، نافيا أي تواصل بينه وبين جهات أمنية في إسرائيل، وأن زيارتيه كانتا لطابع العمل فقط، ولا غايات سياسية أو أمنية لهما. وفي نهاية المحاكمة أصدرت المحكمة حكما قضى بتغريم الموقوف خليل أبوحرفوش، مبلغ مليون و 400 ألف ليرة لبنانية ( 930 دولارا أميركيا)، وإطلاق سراحه فورا بعد تسديد قيمة الغرامة المالية.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: اسقاط طائرة مسيّرة اسرائيلية على طريق الليطاني

Avatar

Published

on

أعلن “حزب الله”، اليوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض – جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في غزة.

وقال الحزب في بيان: “قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية (..) بإسقاط مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمس 450 بصاروخ أرض – جو فوق منطقة إقليم التفاح” مؤكداً أنه سيواصل التصدّي “لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات على محيط بعلبك استهدفت “مجمّعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع”.

وأكد أنها جاءت “ردّاً على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز “زيك” والتي سقطت في وقت سابق من اليوم الاثنين”.

وقد نشر الاعلام الحربي للحزب مقطع فيديو يشرح فيه تفاصيل عن المسيّرة الإسرائيلية “Hermes 450” – زيك التي تم اسقاطها فوق اقليم التفاح.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: إستهداف سيّارة في منطقة المجادل بقضاء صور

Avatar

Published

on

استهدفت مُسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، سيّارة على الطريق العام في بلدة المجادل جنوب لبنان، ما أدّى الى اندلاع النيران فيها.

وهرعت سيارات الاطفاء الى المكان لإخماد الحريق.

وقد كشف رئيس بلدية المجادل أنّ اسرائيل اغتالت في هذه الغارة شخصية بارزة.

وأعلن الدفاع المدني في الجنوب سقوط شهيدين في استهداف السيارة في بلدة مجادل – قضاء صور.

نداء الوطن

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بالفيديو والصور: ضربة إسرائيلية على بعلبك للمرة الأولى

Avatar

Published

on

قتل عنصران على الأقل من حزب الله، جراء غارتين استهدفتا محيط مدينة بعلبك، التي تعد معقل الحزب الرئيسي في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدران أمنيان، في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد في 8 تشرين الاول 2023.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن إحدى الغارات “استهدفت مبنى تابعاً لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك”، بينما استهدفت الثانية “مستودعاً” للحزب.

وأسفر القصف عن “مقتل عنصرين من حزب الله”، وفق ما أفاد مصدر أمني ثان فرانس برس.

وكان سمع قبل ظهر اليوم الاثنين، دويّ انفجارات قوية في محيط بعلبك، ليتبيّن لاحقاً أنّها ناتجة عن غارات اسرائيلية على المنطقة، هي الأولى من نوعها.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي إنّه يقوم “بضرب أهداف لحزب الله في العمق اللبناني”.

وقد اظهرت لقطات فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة من الدمار وآليات التهمتها النيران بفعل الضربات الاسرائيلية.
نداء الوطن

Continue Reading
error: Content is protected !!