Connect with us

اخبار الرياضة

ليفاندوفسكي سيعتزل قريباً

Avatar

Published

on

ألمح البولوني روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الاسباني الى أن اعتزاله بات “قريباً”، مشيراً الى أنه قد ينهي مسيرته مع النادي الكاتالوني.

Follow us on twitter

وصل ليفاندوفسكي (34 عاماً) الى برشلونة في صيف العام 2022 بعد ثمانية أعوام مع بايرن ميونيخ الالماني، الذي سجل معه 344 هدفاً ورفع معه لقب دوري أبطال أوروبا.

تأقلم سريعاً في كاتالونيا مسجلاً 33 هدفاً في جميع المسابقات، من بينها 23 في الدوري الاسباني، ليحرز لقب الهدّاف ويساهم في تتويج برشلونة بلقب “الليغا”.

وقال ليفاندوفسكي رداً على خططه المستقبلية: “اعتزالي؟ قريب أكثر مما هو بعيد. من المحتمل جداً أن أنهي مسيرتي في برشلونة حيث أشعر بالراحة أنا وعائلتي”.

وردّاً على سؤال عن الاهتمام السعودي به أجاب: “أنا اليوم سعيد في برشلونة وأشعر أني في نادٍ يناسبني، لذا أريد إكمال عقدي هنا” الذي ينتهي في 2026 سيكون في حينها على مشارف الـ38.

وعلى رغم أنه لا يزال هدافاً من الطراز الرفيع، أقرّ البولوني أنه سجل أقل من المعتاد نظراً للدور الجديد الذي طلبه منه المدرب تشافي.

 

Continue Reading

اخبار الرياضة

رونالدو: انتهت المنافسة مع ميسي.. لسنا أصدقاء.. وأسعى دائما للتواجد في القمة

Avatar

Published

on

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، أن التنافس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي انتهى بعد 15 عاما من تقاسم المسرح، لافتا أنه وميسي يحظيان بالاحترام حول العالم.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية قبل مباراة سلوفاكيا بتصفيات أمم أوروبا:’ الذين يحبون كريستيانو ليس عليهم أن يكرهوا ميسي لقد غيرنا تاريخ كرة القدم ونحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم’.

زراعة الاسنان تركيا
وأضاف:’ لا أرى التنافس بهذه الطريقة مع ميسي لقد تقاسمنا المسرح لمدة 15 عامًا وانتهى الأمر، أنا لا أقول أصدقاء، لكننا محترفون ونحن نحترم بعضنا البعض’.

وبسؤاله عن الانتقادات التي يتعرض لها الدوري السعودي، رد قائلا:’ إنه الطبيعي انتقاد أي دوري، والآن ألعب في دوري العربي مع فريق النصر السعودي، كنت أعرف أن هذا سيحدث’.

وواصل:’ إنه لشرف كبير أن أغير ثقافة البلد وكرة القدم، لدينا في الدوري نجوم عظماء وهذا يجعلني فخوراً، لقد كنت الرائد وأنا فخور بذلك، أكثر ما أريده هو الاستمرار في التطور، حتى أتمكن من أن أكون في القمة’.

ويواصل رونالدو مع منتخب البرتغال يوم الأربعاء الاستعداد لمواجهة سلوفاكيا يوم الجمعة، للتأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الأول في جدول ترتيب مجموعتها برصيد 12 نقطة، بيمنما يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

Continue Reading

اخبار الرياضة

بالفيديو والصور: لبنان يهزم ساحل العاج في بطولة العالم لكرة السلة

Avatar

Published

on

فاز لبنان على ساحل العاج 94 – 84 (الاشواط 32 – 20، 55 – 41، 73 – 66، 94 – 84)، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الخميس، في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، ضمن ترتيب المراكز لبطولة العالم ال19 في كرة السلة التي تستضيفها اندونيسيا والفيليبين واليابان حتى العاشر من أيلول المقبل.

وبعد شوطين شهدا تقدماً للاعبي منتخب الارز، انقلبت الامور في الشوط الثالث مع تسجيل العاجيين 21 نقطة مقابل خمس للبنان قبل اربع دقائق على نهاية هذا الشوط.

الا ان منتخب لبنان استعاد المبادرة بلعب جماعي منظم في كل الخطوط، واظهر صورته الحقيقية كمنتخب يتمتع بمستوى قاري مميز، ويحتاج الى مرحلة مختلفة لبلوغ المستوى الدولي المتقدم للتنافس مع منتخبات كبرى على صعيد اللعبة.

وحفلت الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة بالاثارة مع تقليص العاجيين الفارق الى نقطتين 84 – 86، الا ان الاميركي المجنس اومري سبيلمان سجل ثلاثية اثر تمريرة حاسمة من الهداف امير سعود. كما سجل الكابتن علي حيدر رميتين حرتين، ومثله سيرجيو درويش.

وكان افضل مسجل لمنتخب الارز امير سعود 29 نقطة، وسبيلمان 25 الى ست متابعات دفاعية وخمس تمريرات حاسمة واربع “بلوك”.

وهذا الفوز الاول للبنان بعد ثلاث خسارات في الدور الاول بالمجموعة الثامنة “الصعبة” امام لاتفيا وكندا وفرنسا على التوالي. والرابع في مشاركة لبنان في نهائيات كأس العالم (2002 و2006 و2010).

ويلعب لبنان مع ايران بعد غد السبت، وعينه على فوز ثان وترقب نتائج بقية مباريات المنتخبات الآسيوية، سعيا الى انتزاع بطاقة تأهل مباشر لمسابقة كرة السلة في دورة باريس الاولمبية السنة المقبلة.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بداية غير موفقة للمنتخب اللبناني في كأس العالم لكرة السلة

Avatar

Published

on

تعرض المنتخب اللبناني للخسارة في مباراته الأولى أمام منتخب لاتفيا بنتيجة 109-70، في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تقام في كل من إندونيسيا واليابان والفلبين.

ويتواجد المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الثامنة والأخيرة التي تضم إلى جانبه منتخبات لاتفيا وكندا وفرنسا.

Continue Reading
error: Content is protected !!