Connect with us

أخبار متفرقة

لماذا يحصل البعض على نعمة الأعجوبة والبعض الآخر لا؟

شهد التاريخ على معجزات حقيقيّة والمعجزة أو الأعجوبة تدخل من اللّه وترجمة لمحبته الكائنة في كلّ مكان والتي هي جزء من خطته الأساسيّة. يريد اللّه ان ينقذ ابناءه وبالتالي فإن كلّ معجزة هي جزء من خطته الخلاصيّة. اليكم أدناه “تشخيصاً” صغيرا من ٦ أجزاء يفسر لماذا لم نحصل بعد على المعجزة التي نحن بحاجة اليها. ١- عدم طلب المعجزة Julian…

Avatar

Published

on

شهد التاريخ على معجزات حقيقيّة والمعجزة أو الأعجوبة تدخل من اللّه وترجمة لمحبته الكائنة في كلّ مكان والتي هي جزء من خطته الأساسيّة. يريد اللّه ان ينقذ ابناءه وبالتالي فإن كلّ معجزة هي جزء من خطته الخلاصيّة. اليكم أدناه “تشخيصاً” صغيرا من ٦ أجزاء يفسر لماذا لم نحصل بعد على المعجزة التي نحن بحاجة اليها.

١- عدم طلب المعجزة

Mains sur la pierre de Lourdes

Julian Kumar / GODONG FR405012B

قد يبدو الأمر بديهياً إلا ان عدداً كبيراً من الناس لا يشهدون على معجزة لأنهم ببساطة لم يطلبونها علماً اننا نحصل على الكثير من النعم دون أن نطلبها ومنها الشمس التي تشرق علينا كلّ يوم.

من الضروري طلب المعجزة إن كنا نريدها. يضيّع عدد كبير من الناس وقتهم في الشكوى ناسين ان اللّه قادر على كلّ شيء.

فلنخصص هذا الوقت الذي نمضيه في العتب والشكوى للصلاة والتضرع لمن لا مستحيل عنده ولنقدم الدموع صلاةً وهو يستجيب.

٢- عدم الإيمان

LIGHTING CANDLES

Shutterstock

“فأجابهم يسوع: ((الحق أقول لكم: إن كان لكم إيمان ولم تشكوا، لا تفعلون ما فعلت بالتينة فحسب، بل كنتم إذا قلتم لهذا الجبل: قم فاهبط في البحر، يكون ذلك. فكل شيء تطلبونه وأنتم تصلون بإيمان تنالونه )). (متى ٢١، ٢١ – ٢٢)

أما الإيمان فنجب تعريفه الجميل في الرسالة الى العبرانيين: “ فالإيمان قوام الأمور التي ترجى وبرهان الحقائق التي لا ترى، وبفضله شهد للأقدمين.” ـ١١، ١ – ٢)

إن طلب المعجزة بإيمان هو إدراك ان اللّه وحده قادر على تحقيق هذه المعجزة لأنها ولو ارتبطت فقط بيد الإنسان، لا شيء يتحقق.

٣- عدم المثابرة

COMPUTER

Pressmaster | Shutterstock

نحن جيل المأكولات السريعة والإنترنيت دون حدود نبحث في كلّ وقت عن ما لا حدود له. جيل التكنولوجيا والفوري والسهل.

لكن منطق السماء لم يتغيّر. فكم من شخص شُفي بعد أن طلبت عائلته لسنوات أعجوبة.

ولكي نفهم منطق اللّه، يقول لنا يسوع:

“وضرب لهم مثلا في وجوب المداومة على الصلاة من غير ملل، قال: (( كان في إحدى المدن قاض لا يخاف الله ولا يهاب الناس.وكان في تلك المدينة أرملة تأتيه فتقول: أنصفني من خصمي، فأبى عليها ذلك مدة طويلة، ثم قال في نفسه: أنا لا أخاف الله ولا أهاب الناس، ولكن هذه الأرملة تزعجني، فسأنصفها لئلا تظل تأتي وتصدع رأسي )). ثم قال الرب: (( اسمعوا ما قال القاضي الظالم. أفما ينصف الله مختاريه الذين ينادونه نهارا وليلا وهو يتمهل في أمرهم؟ أقول لكم: إنه يسرع إلى إنصافهم. ولكن، متى جاء ابن الإنسان، أفتراه يجد الإيمان على الأرض؟ )) (لوقا ١٨، ١ – ٨)

عندما نريد شيئاً ألا نكافح من أجله؟ وكذلك في العالم الروحي. عندما نثابر في الصلاة، ندرك أكثر فأكثر ان اللّه وحده قادر على تحقيق ذلك ونكبر في الإيمان.

٤- لا نعرف كيف نطلب

إن كنا نثابر ونؤمن ومع ذلك لم نحصل على الأعجوبة، ربما يكون ذلك لأننا نطلب بطريقة خاطئة.

لا تصل الأعجوبة بفعل تركيبة أو أمر أو طقس بل بطريقة الطلب مدركين وعارفين ان الأعجوبة منوطة به وحده مهما كانت الظروف. من الضروري ان نعرف (بالعقل والقلب والكلام) ان الرب وحده قادر على مدنا بالأمل.

٥- تخطي التجربة قبل حصول الأعجوبة

HUG

Shutterstock/LightField Studios

المعاناة والألم والمرض أو أي شدة كانت ليست مشيئته بل أمر يسمح به لكي ننمو في هذه الحياة. هو كآب يسمح بالشدة لكن ننمو ونصبو الى أبعد من ما هو في هذه الدنيا.

٦- تحقيق الأعجوبة ليس مرتبطا بمشيئة اللّه

oncological child

By Vyshnova/Shutterstock

من الصعب جداً الاعتراف بذلك لكن ذلك حقيقة. هو محبة ويريد خيرنا. ما نعتبره خير لنا قد لا يكون كذلك في الحقيقة ويعرف اللّه ذلك لأن أفكارنا لا تُشبه أفكاره.

ويفسر يسوع ذلك بالقول: “ فإذا كنتم أنتم الأشرار تعرفون أن تعطوا العطايا الصالحة لأبنائكم، فما أولى أباكم الذي في السموات بأن يعطي ما هو صالح للذين يسألونه! “ (متى ٧: ١١)

لا نفهم لما لا يحقق لنا ما نطلبه ونبدأ بالتصرف كأولاد غريبي الأطوار ولا ندرك ان أهم من المعجزة هو إله المعجزات الذي حقق أهم أعجوبة وهي خلاصنا من خلال آلامه وقيامته فقدم لنا معجزة الإفخارستيا العظيمة خلال كلّ قداس.

Continue Reading

أخبار العالم

أميركا سلمت إسرائيل أسلحة في شهرين بما يعادل سنتين.. كيف؟

Avatar

Published

on

على الرغم من الانتقادات التي وجهها سابقا مسؤولون في الإدارة الأميركية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي اشتكى الأسبوع الماضي بطء حليفة بلاده الأولى في تسليمها الأسلحة، فإن ما قاله فيه شيء من الصحة.

فقد كشف مسؤولون أميركيون أن شحنات الأسلحة الأميركية إلى تل أبيب تباطأت مؤخرا عن الأشهر الأولى من الحرب في غزة، لأن العديد من تلك الأسلحة تم شحنها أو تسليمها بالفعل.

Follow us on Twitter

كما أوضح هؤلاء المسؤولون وآخرون إسرائيليون أيضا أن التباطؤ حصل منذ مارس الماضي، بعدما انتهت بالفعل واشنطن من تلبية كافة الطلبات الإسرائيلية الحالية، حسب ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن وتيرة تسليم الشحنات طبيعية، إن لم تكن متسارعة، ولكنها بطيئة مقارنة بالأشهر القليلة الأولى من الحرب”.

بدوره، أشار جيورا إيلاند، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، إلى أنه في بداية الحرب على غزة، سرعت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن شحنات الذخيرة التي كان يتوقع تسليمها خلال عامين تقريبًا لتسلم في غضون شهرين فقط إلى القوات الإسرائيلية.

الشحنات تباطأت
إلا أنه أوضح أن الشحنات تباطأت بعد ذلك بطبيعة الحال، وليس لأسباب سياسية. وأردف: “لقد قال نتنياهو شيئاً صحيحاً من ناحية، لكنه من ناحية أخرى قدم تفسيرا دراماتيكيا لا أساس له”.

علماً أن الجيش الإسرائيلي يحتفظ بمخزون كبير من الأسلحة احتياطيا في حال نشوب حرب محتملة مع لبنان، وفق ما أكد مسؤولون إسرائيليون حاليون وسابقون.

وكانت وزارة الخارجية أرجأت في مايو، فقط تسليم قنابل زنة 2000 رطل و500 رطل إلى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن سقوط ضحايا من المدنيين في مدينة رفح.

إلا أن نتنياهو خرج الأسبوع المضي بتصريحات نارية، ومفاجئة حول مماطلة أميركا في تسليم تل أبيب أسلحة

ما أثار حفيظة البيت الأبيض الذي وصف تلك التصريحات بالمخيبة للآمال.

أمر معقد
يذكر أن تتبع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل يعتبر أمرًا معقدًا، نظرًا لأن طلبات الأسلحة غالبًا ما يتم إصدارها قبل سنوات. فيما لا تعلن الحكومة الأميركية غالباً عنها

إذ يتم إرسال العديد من الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة إلى إسرائيل من دون الكشف عنها علنًا، وغالبًا ما تعتمد على مبيعات الأسلحة التي تمت الموافقة عليها مسبقًا، والمخزونات العسكرية الأميركية وغيرها من الوسائل التي لا تتطلب من الحكومة إخطار الكونغرس أو الجمهور ما صعب من إمكانية تقييم حجم ونوع الأسلحة المرسلة.

لكن بعض التقديرات تشير إلى أن واشنطن أرسلت إلى تل أبيب أسلحة بقيمة تزيد على 23 مليار دولار منذ بدء الحرب في غزة، في أكتوبر الماضي (2023).

ويواجه بايدن ضغوطا من التقدميين في حزبه الديمقراطي الذين دعوا إلى وقف تسليم الأسلحة لتل أبيب وسط ارتفاع وتيرة مقتل المدنيين في غزة، إذ فاق عدد الضحايا 37.600.

العربية

Continue Reading

أخبار العالم

غوغل تلتقط أول صور لشيطان البحر.. السلاح الأميركي السري

Avatar

Published

on

فضحت صور الأقمار الصناعية الأخيرة المرئية على خرائط غوغل سلاحاً أميركياً سرياً.
Follow us on twitter

في التفاصيل، رصدت الأقمار الصناعية غواصة سرية مسيّرة تابعة للبحرية الأميركية، يطلق عليها اسم “مانتا راي”، راسية بقاعدة بورت هوينيم البحرية في كاليفورنيا.

وتعد المركبة المائية غير المأهولة عالية التقنية، وطورتها شركة “نورثروب غرومان”، جزءاً من مشروع بحري متطور يهدف لإنشاء فئة جديدة من الآليات المسيّرة تحت الماء قادرة على تنفيذ مهام طويلة الأمد دون تدخل بشري، وفق مجلة “نيوزويك”.
فيما استمد اسم “مانتا راي” من أسماك “شيطان البحر”. وهي مجهزة لدعم مجموعة واسعة من المهام البحرية.

قدرات توفير الطاقة
وتقول “نورثروب غرومان”، وهي تكتل للصناعات الجوية والعسكرية، إن “مانتا راي” تعمل بشكل مستقل، ما يلغي الحاجة إلى أي لوجستيات بشرية في الموقع. كما تتميز بقدرات توفير الطاقة التي تسمح لها بالرسو في قاع البحر و”السبات” في حالة انخفاض الطاقة.

كذلك يسهل تصميم “شيطان البحر” الشحن السهل، ما يتيح النشر الاستكشافي السريع والتجميع الميداني في أي مكان بالعالم.

أكثر من 3 أشهر
وبوقت سابق من هذا العام، أبلغت البحرية عن تدريبات ناجحة بالغواصة، قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا، وهو ما يتوافق مع ما ظهر في خرائط غوغل.

كما أظهرت التدريبات أداء المركبة، بما في ذلك العمليات تحت الماء باستخدام جميع أوضاع الدفع والتوجيه للمركبة.

إلى ذلك، ذكرت تقارير أن البحرية الأميركية أمضت أكثر من 3 أشهر في اختبار الغواصة.

إنشاء أسطول هجين
يذكر أن العام الماضي، أعلنت البحرية الروسية عن خطط لشراء 30 غواصة مسيّرة من طراز “بوسيدون”، وهي غواصات آلية صغيرة على شكل طوربيد تدعي موسكو أنها يمكن أن تصل إلى سرعة 100 عقدة.

ومن خلال “مانتا راي”، تسعى البحرية الأميركية إلى إنشاء أسطول هجين، وتزويد البحارة ومشاة البحرية بالآلات الذكية وأجهزة الاستشعار.

العربية

Continue Reading

أخبار مباشرة

😂نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز تُدلي بشهادتها في محاكمة ترامب

Avatar

Published

on

حلفت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز اليمين أمس قبل إدلائها بشهادتها ضدّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في المحاكمة الجنائية التي يخضع لها في نيويورك، فيما تُعدّ هي من الشخصيات الرئيسية فيها.

ودخلت الممثلة البالغة من العمر 45 عاماً واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، قاعة المحكمة المزدحمة في مانهاتن، وجلست على مقعد الشهود على يسار هيئة المحلّفين في مواجهة ترامب. وروَت دانييلز التي بدت متوترة بعض الشيء، ما حدث في العام 2006 عندما التقت ترامب على هامش منافسة للغولف.

وقالت: «كان لقاءً قصيراً جدّاً»، وبعد ذلك «قال لي (أحد عناصر) الأمن إنّ السيد ترامب يودّ أن يعرف ما إذا كنت أرغب في تناول العشاء معه»، مدّعيةً أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب داخل جناح في فندقه، الأمر الذي ينفيه الزعيم الجمهوري بشكل قاطع.
Follow us on Twitter

وحافظ ترامب على صمته أثناء حديث دانييلز. وخلال شهادتها، عرض المدّعون صورة مشهورة لها مع ترامب وهما يقفان جنباً إلى جنب. وتطرّقت دانييلز بالتفصيل إلى المحادثة التي دارت بينهما في جناح الفندق، مشيرةً إلى «غرفة في الفندق كانت مساحتها ثلاثة أضعاف حجم شقّتي»، حيث وجدت ترامب «يرتدي بيجامة من الحرير أو الساتان» قالت إنّها سخرت منها.

وتحدّثت عن أنّ ترامب أبدى اهتمامه بها أثناء المحادثة، كما أخبرها بـ»أنّنا لا ننام في الغرفة ذاتها» مع زوجته ميلانيا. وبعد ذلك، عرض عليها ترامب أن تظهر في برنامجه التلفزيوني «ذي أبرنتس»، وهو ما لم يحصل.

ولفتت دانييلز إلى أنها انزعجت من ملاحقة ترامب لها أكثر من مرّة وسألته: «هل أنت دائماً متعجرف ومغرور؟». وكشفت أن ترامب طلب منها أن تصفعه وأنها استجابت لطلبه، بينما ظهر ترامب وكان يقول على ما يبدو: «هذا هراء!».

بعد 10 أعوام من ذلك، تلقّت دانييلز مبلغ 130 ألف دولار في ختام الحملة الانتخابية للرئاسة عام 2016، مقابل التزام الصمت في شأن العلاقة الجنسية التي زعمت أنّها أقامتها مع ترامب. ويدفع ترامب ببراءته في 34 تهمة جنائية تتعلّق بتزوير سجلات تجارية.

وقدّمت محامية ترامب، سوزان نيتشليس، اعتراضاً لدى القاضي خوان ميرشان على السماح لدانييلز بالإدلاء بشهادتها في شأن أيّ «أفعال جنسية»، معتبرةً أنه «أمر ضار بلا مبرّر». وردّت المدّعية العامّة سوزان هوفينغر بالقول إنّه يُمكن استبعاد التفاصيل، ولكن «من المهمّ إثبات حدوث فعل جنسي وما شعرت به».

Continue Reading