Connect with us

أخبار متفرقة

طبيبة نفسيّة ملحدة يطلب منها التأكّد من ظهورات العذراء في مديغورييه…ما حصل معها مذهل

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/ سيتلوك / أليتيا (aleteia.org/ar) الطبيبة الملحدة سابقاً دارينكا غلاموزينا، طبيبة نفسية أجرت اختباراتها على الرؤاة في اليوم السادس من ظهورات مديغورييه، أدلت مؤخراً بشهادتها القوية بخصوص ظهورات مديوغوريه. كانت لجنة التحقيق الفاتيكانية برئاسة الكاردينال رويني على علم واضح بشهادة الطبيبة غلاموزينا وتقريرها عن تجربتها…

Avatar

Published

on

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

سيتلوك / أليتيا (aleteia.org/ar) الطبيبة الملحدة سابقاً دارينكا غلاموزينا، طبيبة نفسية أجرت اختباراتها على الرؤاة في اليوم السادس من ظهورات مديغورييه، أدلت مؤخراً بشهادتها القوية بخصوص ظهورات مديوغوريه.

كانت لجنة التحقيق الفاتيكانية برئاسة الكاردينال رويني على علم واضح بشهادة الطبيبة غلاموزينا وتقريرها عن تجربتها مع الرؤاة.

في اليوم السادس من الظهورات، 29 يونيو 1981، تم إرسال الطبيبة دارينكا غلاموزينا من قبل اللجنة الطبية في مدينة سيتلوك مع رئيس العيادة ليكونا حاضران على التل أبان اللقاء المزعوم مع السيدة العذراء لإثباتها كاحتيال.

بعد 34 عاما من ذلك يوم وفي الاثنين 5 أكتوبر 2015، أعطت الطبيبة شهادتها لأول مرة للحجاج في قاعة القديس يوحنا بولس الثاني، في مديوغوريه، وروت تسلسل استجوابها للرؤاة التي قادها إلى الارتداد على تلة الظهورات، بودبردو.

اليوم هي عضو في جوقة رعية مديوغوريه وتصلي 7 ورديات يومياً.

فيما يلي مقتطفات موجزة من حديثها الذي روته في مديوغوريه:

” كنت ملحدة مئة في المئة،  ولم أكن أومن في حقيقة الظهورات. كنت طبيبة في الطب العلاجي والطب النفسي في عيادة قريبة في سيتلوك. في غضون أسبوع من بدء الظهورات، أُرسلت مع رئيس العيادة لأكون حاضرة أثناء الظهور لأبرهن خديعة الأطفال وأعرض الأحداث على أنها احتيال”.

“في البدء جلبنا الأولاد إلى عيادتنا. كنت على يقين من أنني سأتمكن من كسرهم وجعل قصّتهم تنهار بطريقة ما أو تتناقض مع بعضهم البعض – كنت أحاول باستمرار إيجاد وسيلة للإيقاع بهم – حتى أكتشف شيء أو أقطع الوحدة في قصتهم. ولكن كان من المستحيل كسرهم أو إرباكهم. وكان نضج إجاباتهم يأتي من مصدر يتخطّى بكثير ذكاء أولاد في عمرهم ”.

“كنت مقتنعة أنه يمكنني أن اعترض بطريقة أو بأخرى التواصل بين الرؤاة وإيقاف تظاهرهم وتمثيلهم. كنت مقتنعة تماماً بأنني قادرة أن أكشف هذه الكذبة”.

 

 

 

“ذهبت أنا ورئيس العيادة لحضور الظهور. الشيء المثير للاهتمام عادة عند التحقيق طبياً في حادث، أن والحدث جرى في الماضي، ولذا علينا أن نسير بحسب البيانات والأدلة التي يمكن جمعها عن الحادث. لكن الحدث هنا قد أُعلن أنه سيتم في الساعة 6.40 مساء، لذا كان من المثير للاهتمام جدا أن نذهب إلى هناك وأن نكون حاضرين”.

“كانت فيتسكا الأكثر استجابة وتحدثاً بين الرؤاة – لذلك تواصلت معها أكثر من الباقين. سألتها إذا كان بإمكاني تقديم بعض الأسئلة إلى من تدعوها الغوسبا (لقب العذراء في تلك البلاد). أول شيء لفت اهتمامي هو بدلا من أن تجيبني فوراً، قالت لي فيتسكا “دعيني أسأل السيدة، وسأعود اليكِ”. وقد اهتممت بذلك لأنها أشارت إلى مصدر آخر غيرها للحصول على إجابة. بالرغم من ذلك لم يبدّل أو يؤثّر بتاتاً على اقتناعي بتظاهرهم .

أدارت وجهها نحوي وقالت: “السيدة العذراء تقول أنك تستطعين أن تسألي”.

السؤال الأول الذي سألته كان “من أنت؟”

بدأت أراقب رد فعل فيتسكا. أومأت برأسها وعادت تنظر إلى السماء وطرحت سؤالي، كانت تبدو هادئة وتركيزها ثابت كما لو أنها تحصل على إجابة، أومأت برأسها مرة أخرى والتفتت مجدّداً نحوي وقالت:“تقول الغوسبا. أنا ملكة السلام!”

“هذه الجواب أربكني. كان لدينا سلام في مديوغوريه والمناطق المحيطة بها (بالضبط بعد عشر سنوات عام 1991 عندما اندلعت الحرب فهمنا لماذا اختارت هذا الاسم). طرحت سؤالاً آخر “كيف يمكن أن يكون لدينا السلام عندما يكون هناك ديانات كثيرة مختلفة؟”

“قامت فيتسكا مرة أخرى بعملية تحويل السؤال الى السيدة العذراء، ثم العودة إليّ مع إجابة. كل هذا أعجبني وترك بي انطباعاً جيداً ولكن لم يقنعني في أي حال من الأحوال. ربما كنت الآن متأكدة 90٪ من أنني لا أزال قادرة على كشف التظاهر والاحتيال “.

“تقول الغوسبا: لا يوجد سوى إيمان واحد وإله واحد”.

“حسناً، فكرت في نفسي، ثم تساءلت لماذا اختارت هذا المكان إذا كان هناك رسالة تودّ إعطاءها للعالم، لماذا هنا في مكان مجهول وغير متحضّر بدلاً من مكان مثل باريس حيث يشتهر الظهور على الفور وتصل الرسالة الى العالم بسرعة فائقة، بسبب مكانتها الدولية.

سألت فيتسكا أن تسأل لماذا اختارت الغوسبا أن تأتي هنا الى مديوغوريه. مرة أخرى مرّرت فيتسكا السؤال وعادت لي مع الجواب: “هنا الناس يصلّون والإيمان هنا قوي”.

“… جيد …” فكرت في نفسي”.

 

“طلبت بعد ذلك من فيتسكا أن تسأل الغوسبا ما إذا كان بإمكاني لمسها. لم أفكّر قبل أن أسأل… ثوانٍ قليلة وقالت لي: “تقول الغوسبا: نعم يمكنك”.

“لم يكن هناك عودة الى الوراء. كنت قد سألت، وأدركت أنه لا يمكنني التراجع الآن. ذكّرت نفسي بأنني هنا بصفة رسمية نيابة عن العيادة وعن الحكومة الشيوعية التي كانت وراء إرسالي الى هنا”.

“سألت فيتسكا كيف يمكنني لمسها إذا لم أكن أراها. فأشارت فيتسكا إلى المكان الذي عليّ أن أضع يدي”.

“مددت يدي إلى حيث أشارت… وحتى يومنا هذا لا أستطيع أن أصف ما شعرتُ به في تلك اللحظة. لمستها بيدي وشعرت بها ترحل. نظرت إلى الرؤاة ورأيت وجوههم قد تغيرت من فرح النشوة إلى الحزن والقلق”.

“سألت الرؤاة: “لقد ذهبت أليس كذلك؟” قالت فيتسكا: “نعم لقد ذهبت”. فسألتها إذا قالت شيئاً قبل أن تذهب، فأجابتني أن السيدة قالت “سيكون هناك دائماً أشخاص مثل يهوذا شكّاكين”.

لم أستطع أن أصدق أن هذه الكلمات نُسبت إلي، كلمات قوية جدا، صدمتني. أدركت أنني كنت أحاول أن أثبت أن الظهور كاذب كما لو أن لديّ الحقيقة، بينما الأولاد هم من كانت لديهم الحقيقة وأنا الخادعة والمزيّفة، كنت أنا يهوذا المحتال الذي أراد أن يخون هؤلاء الرؤاة ويجعلهم يظهرون زائفين ومخادعين.

“لقد فهمت أن السيدة العذراء بقولها هذا دافعت عن الرؤاة من أولئك الذين يهاجمونهم واصفين اياهم بالكذبة والمخادعين.

عدت من التل شخص مختلف. لن أكون قادرة أبداً على وصف ما شعرت به في ذلك اليوم “.

“أدركت كل ما كنت بحاجة إلى معرفته ولم أعد ألاحق الرؤاة”.

“بعد هذه التجربة رأيت كيف يجب على مديوغوريه أن تمر من خلال الشكوك مثلما تمّ الشكّ من خلالي في البداية، وتتكرر الشكوك نفسها ولكنها تنمو على نطاق أوسع. في الرعية وفي المنطقة، ووصل الشك إلى مستوى عالمي، الظهورات تنبض بالحياة التي تنبثق من لحظات الشك ثم يتعاظم الإيمان لأنه ينمو أكبر وأقوى”.

“نسمع العالم يلقي شكوكه كما فعلتُ منذ زمن. لا أستطيع إلا أن أقول لكم أنه عندما ترى الشكوك قادمة إلى مديوغوريه إعرف أنها علامة على أن شيئاً عظيماً على وشك أن يحدث، وأنها سوف تنبض وتنمو أكبر كلما كان الشك أكبر الى أن يصبح إيمان راسخ. ن

عم. نحن على حافة أمر عظيم سيحدث. أومن أن هذه الأحداث التي تجري في مديوغوريه هي أهم الأحداث في تاريخ البشرية بعد مجيء يسوع المسيح على الأرض!”

 

انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Continue Reading

أخبار مباشرة

😂نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز تُدلي بشهادتها في محاكمة ترامب

Avatar

Published

on

حلفت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز اليمين أمس قبل إدلائها بشهادتها ضدّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في المحاكمة الجنائية التي يخضع لها في نيويورك، فيما تُعدّ هي من الشخصيات الرئيسية فيها.

ودخلت الممثلة البالغة من العمر 45 عاماً واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، قاعة المحكمة المزدحمة في مانهاتن، وجلست على مقعد الشهود على يسار هيئة المحلّفين في مواجهة ترامب. وروَت دانييلز التي بدت متوترة بعض الشيء، ما حدث في العام 2006 عندما التقت ترامب على هامش منافسة للغولف.

وقالت: «كان لقاءً قصيراً جدّاً»، وبعد ذلك «قال لي (أحد عناصر) الأمن إنّ السيد ترامب يودّ أن يعرف ما إذا كنت أرغب في تناول العشاء معه»، مدّعيةً أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب داخل جناح في فندقه، الأمر الذي ينفيه الزعيم الجمهوري بشكل قاطع.
Follow us on Twitter

وحافظ ترامب على صمته أثناء حديث دانييلز. وخلال شهادتها، عرض المدّعون صورة مشهورة لها مع ترامب وهما يقفان جنباً إلى جنب. وتطرّقت دانييلز بالتفصيل إلى المحادثة التي دارت بينهما في جناح الفندق، مشيرةً إلى «غرفة في الفندق كانت مساحتها ثلاثة أضعاف حجم شقّتي»، حيث وجدت ترامب «يرتدي بيجامة من الحرير أو الساتان» قالت إنّها سخرت منها.

وتحدّثت عن أنّ ترامب أبدى اهتمامه بها أثناء المحادثة، كما أخبرها بـ»أنّنا لا ننام في الغرفة ذاتها» مع زوجته ميلانيا. وبعد ذلك، عرض عليها ترامب أن تظهر في برنامجه التلفزيوني «ذي أبرنتس»، وهو ما لم يحصل.

ولفتت دانييلز إلى أنها انزعجت من ملاحقة ترامب لها أكثر من مرّة وسألته: «هل أنت دائماً متعجرف ومغرور؟». وكشفت أن ترامب طلب منها أن تصفعه وأنها استجابت لطلبه، بينما ظهر ترامب وكان يقول على ما يبدو: «هذا هراء!».

بعد 10 أعوام من ذلك، تلقّت دانييلز مبلغ 130 ألف دولار في ختام الحملة الانتخابية للرئاسة عام 2016، مقابل التزام الصمت في شأن العلاقة الجنسية التي زعمت أنّها أقامتها مع ترامب. ويدفع ترامب ببراءته في 34 تهمة جنائية تتعلّق بتزوير سجلات تجارية.

وقدّمت محامية ترامب، سوزان نيتشليس، اعتراضاً لدى القاضي خوان ميرشان على السماح لدانييلز بالإدلاء بشهادتها في شأن أيّ «أفعال جنسية»، معتبرةً أنه «أمر ضار بلا مبرّر». وردّت المدّعية العامّة سوزان هوفينغر بالقول إنّه يُمكن استبعاد التفاصيل، ولكن «من المهمّ إثبات حدوث فعل جنسي وما شعرت به».

Continue Reading

أخبار احتماعية

The Tearsmith… دراما رومانسية مبتذلة

Avatar

Published

on

إقتبست شبكة «نتفلكس» رواية من نوع الخيال الغامض للكاتبة إيرين دوم لتقديم الفيلم الإيطالي المبتذل The Tearsmith (صانع الدموع). يشمل هذا الفيلم جميع المواضيع التي يمكن توقّعها في هذا النوع من القصص، بدءاً من اليتامى الغامضين ودور الأيتام المشبوهة، وصولاً إلى الأسرار القاتمة والقوى الخارقة.
Follow us on Twitter
الفيلم من بطولة سيمون بالداسروني بدور «رايجل» وكاترينا فيريولي بدور «نيكا». يشمل طاقم الممثلين أيضاً أسماءً مثل سابرينا بارافيسيني، وأليساندرو بيديتي، وروبرتا روفيلي، وهو من إخراج أليساندرو جينوفيزي.

تبدأ القصة في دار أيتام معزول اسمه «غريف». هذا المكان مليء بزوايا مظلمة وخرافات مخيفة عن حِرَفي كان مسؤولاً عن اختراع المخاوف التي اجتاحت الكائنات البشرية. لكن تضطر «نيكا» البالغة من العمر 17 عاماً لترك ذلك الميتم وقصصه الشائكة حين تتبناها أخيراً عائلة «ميليغان».

لكن تضطر هذه الفتاة للأسف لمشاركة منزلها الجديد مع يتيم آخر اسمه «رايجل» من دار الأيتام نفسه. هي تظن أنه «صانع الدموع» المزعوم. هما يتبادلان الكراهية، لكنّ تجربتهما المشتركة والمؤلمة في الميتم تجعلهما يتقرّبان من بعضهما أيضاً. سرعان ما يزداد الوضع احتداماً بسبب الانجذاب الواضح بينهما.

يبدو هذا الفيلم أشبه بنسخة معاصرة من سلسلة Twilight (الشفق)، حتى أنه قد يتجدد بعد عقد من الزمن، لكنه يبقى حتى الآن عملاً مزعجاً لأقصى حد. سيضطر المشاهدون لكبح أفكارهم المنطقية طوال الوقت، ويجب أن يتغاضوا أيضاً عن التمثيل الدرامي المبالغ فيه لأبطال القصة، والألقاب الغريبة التي يختارها صانعو العمل مثل «حشرة العث»، والتحديق المتواصل بين البطلَين لتجسيد شكل مبتذل من الرومانسية القائمة على فكرة «النظر إلى أعماق الحبيب».

على صعيد آخر، تتعدد المشاهد الجريئة بلا مبرر، فهي لا تضيف شيئاً إلى الحبكة الأصلية، وتبدو الوجوه المتجهّمة والمزحات العابرة مأخوذة من منشورات منصة «تمبلر»، فهي ليست منطقية كونها لا تتماشى مع أحداث الفيلم. وفي الأجزاء التي تخلو من هذه الجوانب الشائبة، تبرز مشاكل أخرى مثل الحوارات المبتذلة التي تُستعمل خلال فصول الفيلم المتبقية.

تبدو الموسيقى التصويرية مشابهة للبوب الشعبي وأغاني الروك، لكنها تُستعمَل في لحظات غير مناسبة. لا يُفترض أن تتطور جميع الأحداث على وقع الموسيقى! قد تكون بنية القصة مثيرة للاهتمام، فهي تبدأ بطريقة مباشرة وتتعدد لقطات الماضي لشرح التجارب المريعة التي عاشها بطلا القصة سابقاً في دار الأيتام.

لسوء الحظ، اختار الكتّاب أسهل مقاربة ممكنة، فاستعملوا تعليقات صوتية متواصلة وأسلوباً سردياً رتيباً. من الواضح أنهم لا يحبذون المقاربة المبنية على عرض الأحداث بطريقة مشوّقة بدل سردها بأسلوب ممل. في الوقت نفسه، يُصرّ الفيلم على عرض معلومات متلاحقة وكشف الحقائق تباعاً، لكنه يخلو من صراع أساسي. قد ينشأ صراع معيّن في النصف الثاني من الفيلم، لكنّ الأحداث التي تسبقه لا تستحق عناء المشاهدة.

تجدر الإشارة إلى أن القصة لا ترتكز على فكرة سفاح القربى لأن «رايجل» و»نيكا» لا ينتميان إلى العائلة نفسها ولم يكبرا معاً كشقيقَين. يأتي التحوّل الأخير في الحبكة ليحلّ هذه المعضلة أيضاً. لكن تبقى أي علاقة رومانسية بين شخصَين يُفترض أن يعيشا كإخوة في مكان واحد مزعجة، ويشكّل هذا الجانب من القصة أساس الحبكة الأصلية والصراعات المحتملة. تتعدد الحبكات التي تسمح بتقديم قصص حب مستحيلة. ما الداعي إذاً لاختيار هذا النوع من الحبكات المثيرة للجدل؟ عند البحث عن قصص حب قوية، من الأفضل دوماً العودة إلى أعمال كلاسيكية، على رأسها قصة روميو وجولييت!

أخيراً، تحمل القصة الأصلية جوانب واعدة طبعاً، لكنّ النسخة المقتبسة التي تقدّمها شبكة «نتفلكس» تبدو أشبه بمقاطع مجزأة كتلك التي تُعرَض على «تيك توك». بعبارة أخرى، يبدو الفيلم أقرب إلى قصة رومانسية قاتمة ومزعجة، وهو يشبه على مستويات عدة فيلم Culpa Mía (خطأي) الذي عرضته منصة «أمازون برايم». تدخل هذه القصص كلها في خانة الدراما الرومانسية الجديدة التي تستهدف المراهقين المعاصرين. يُصنَّف الفيلم للراشدين فقط، لكنّ هذا التصنيف لم يمنع المراهقين سابقاً من مشاهدة أعمال مثل Red Riding Hood (ذات الرداء الأحمر)، أو Jennifer’s Body (جسم جنيفر)، أو Beastly (وحشي)، أو Twilight (الشفق).

Continue Reading

أخبار العالم

لوفتهانزا: تمديد إلغاء رحلات الطيران من فرانكفورت إلى طهران

Avatar

Published

on

قال متحدث باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الخميس، إنه تقرر تمديد إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران لدواع أمنية حتى 13 نيسان.

وأضاف أن القرار اتخذ في مطلع الأسبوع لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلاً في طهران.

 

Continue Reading