Connect with us

أخبار متفرقة

السبب الذي على أساسه حكموا على يسوع بالصلب

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) يسوع حكم  عليه بيلاطس بالموت من دون أي ذنب، قعد ع كرسي الحكم بالبلاط ونصّب النصّابين قضاة عدالة، قال لليهود: “ها هو ملككم” صاحوا كلن: «أقتله! أقتله! إصلبه!» والصلب كان عند الرومان للجرائم الكبيرة، والصليب كان أداة تعذيب مخيفة ما كانوا يفرجوها للولاد!!! والاكثر من هيك الصلب كان بس للعبيد!!شو التهمة؟ شو الجريمة؟…

Avatar

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) يسوع حكم  عليه بيلاطس بالموت من دون أي ذنب، قعد ع كرسي الحكم بالبلاط ونصّب النصّابين قضاة عدالة، قال لليهود: “ها هو ملككم” صاحوا كلن: «أقتله! أقتله! إصلبه!» والصلب كان عند الرومان للجرائم الكبيرة، والصليب كان أداة تعذيب مخيفة ما كانوا يفرجوها للولاد!!! والاكثر من هيك الصلب كان بس للعبيد!!
شو التهمة؟ شو الجريمة؟ عند الفريسيين بيخالف الشريعة!! بيشفي يوم السبت!!! بيحرر الإنسان من الشيطان!! جريمتو الابرص والاعمى والكسيح والمرا النازفة، جريمتو إنو بيحب لانو ابن الانسان بيحس بوجع الانسان بيفهم أفكارو بيحمل همو بيداوي جروحو بيشفي مرضو وبيشيلو من الموت، لكن هيدي مش جريمة هيدي عمى قلب وقصر نظر وفساد الروح من ورا عبادة الحرف!!!
وجريمتو عند رؤسا اليهود إنو صار محبوب عندو شعبية الناس بيلحقوا وين ما راح، بالبحر بالجبل بالوعر عالطرقات وبالساحات ، لكن هيدي مش جريمة هيدي غيرة بشعة وحسد قاتل وأنانية يابسة ناشفة وروحانية الموت!!!
شو كان في تبييض وج ع حساب يسوع، رؤسا الكهنة بيّنوا انن بيحبوا القيصر وما بدن ملك غيرو، هيك صاروا بسحر ساحر بدن مصلحة المحتل واللي اغتصب عرضن وأرضن. وبيلاطس صار فجأة قلبو عالشعب بيسمع صراخن، بيحس بهمومن، بيشعر بمشاكلن، غسّل إيديه من دم البريء، وقلّن خدوه صلبوه!!
هيك بهالبساطة لعبة المصالح بتمشي، بهالبساطة المؤامرة عالحق بتلبس ثوب العدالة، بهالبساطة السلطة بتصير صليب الناس الابرياء..
هيدي لعبة الشيطان من الاول بيصوّر السلطة ملكة جمال وبيخلي الغريزة تشتغل تيصير عرشها قلوب كتار، الناس بيمجدوها وهي بتزلن، الناس بيعبدوها وهي بتعريهن من الكرامة، الناس بيحملوها عالراحات وهي بتشيلن ع جهنّم.

يسوع قبِل الحكم وحمل الصليب، والصليب انغرز فيه صار الصليب يسوع ويسوع صار الصليب، نكر نفسو هدر ذاتو فتح جرحو نزّ قلبو حمل صليبو وقلك الحقني ومشي ع درب الجلجلة اختار المنطق الصعب منطق الهزيمة اللي فيها انتصار، منطق الخسارة اللي فيه ربح، منطق الموت اللي فيه قيامة.
يسوع قال لتلاميذه: «من أراد أن يتبعني، فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني، لأنّ الذي يريد أن يخلّص حياته يخسرها، ولكنّ الذي يخسر حياته في سبيلي يجدها. وماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كلّه وخسر نفسه وبماذا يفدي الإنسان نفسه؟» (متّى 16: 24- 26) لكن ما حدا فهم عليه كلن تركوا بساعة الساعة، تاري مدرسة الصليب بدّها وقت كتير، بدها نعمة كبيرة بدها الروح القدس تيعصف فيهن حب لأنو الحب بدو معلم من مستوى الروح القدس مش أقل.
لأنو الحب هالقد ثقيل ومتعب ومسيرتو طويلة وقع يسوع اكتر من مرة تحت الصليب، هو اللي قال: ” تعالوا إليّ يا جميع المتعبين والرازحين تحت أثقالكم وأنا أريحكم. إحملوا نيري وتعلّموا منّي تجدوا الراحة لنفوسكم، فأنا وديع متواضع القلب، ونيري هيّن وحملي خفيف. (متّى 11/ 28- 30) يعني يسوع وقع تحت صليبنا وهالقد كان حملنا تقيل ونيرنا صعب، وقع هوي بدل عنّا، حمل أثقال خطيتنا تيريحنا، هوي حمل صليبنا وطلب منا نحمل صليبو، يعني طلب نتركلو الميلة الصعبة والمميتة من الصليب، ونحمل الميلة الهينة والمريحة، ولأنو وديع ومتواضع القلب بيترك الثقل كلو ع ميلتو وهيك بيصير اذا ترافقنا معو ع درب الصليب بيصير النير هيّن علينا والحمل خفيف وراحة النفس مضمونة..
درب الصليب فيها عجقة ناس جايين يتفرجوا، يسخروا، يشمتوا، يزيدوا الوجع وتقل الحمل، لكن ع هالدرب رح نتلاقى بمريم إم يسوع وإمنا اللي كان سمعان الشيخ قلها:” وأمّا أنت، فسيف الأحزان سينفذ في قلبك” (لوقا 2/ 35) مريم المطعونة بسيف الحزن بتخفف عنا كمان، وهيك بتتلاقى آلامنا مع آلام يسوع والعدرا تنكفي المسيرة ونوصل عالجلجلة عالبذل النهائي لآخر نقطة دم كرمال الاحبا…
مشي يسوع درب الصليب مع العدرا ساعدو سمعان القيرواني، عزّا بنات أورشليم، حب حتى الصليب خلّص حتى الصليب وغفر حتى الصليب..
ع درب الصليب يسوع قلب المشهد، بدل ما يكون محكوم صار هوي الحاكم، حكم عاللص بالخلاص وع الجلادين بالغفران، هو المحكوم ظلماً بالموت حكم عالناس بالحياة، هني اللي صرخوا قدام الحاكم اصلبو اصلبو قتلو، هوي صرخ لبيّو خلصهن خلصهن اعطيهن القيامة.
عالصليب عرّيناه من تيابه هوي لبّسنا توب النعمة، عالصليب سقيناه خلّ أفعالنا ومرارة أفكارنا ونفسياتنا، هوي سقانا من دماتو وروانا من محبتو، عالصليب سمرناه بحقدنا هوي بيقبل بكل طيبة خاطر وبيفتح إيديه صليب تيغمرنا، عالصليب منطعن قلبو بحربة، بيستعمل هالجرح المفتوح تيستقبلنا نحن والحربة بقلبو، عالصليب منطعن إمو مريم بسيف الحزن وهوي بيسلمنا لرعايتها كأبناء أحباء، وبيحطنا بحضنها قبل ما ينزلوا عن صليبو ويحطوا بيحضنها..
عالصليب تمم مشيئة الله وأسلم الروح تيسلمنا مفاتيح الملكوت مفاتيح الحياة…
نسجد لآلامك أيها المسيح لأنك بصليبك المقدس خلّصت العالم.

يوم الجمعة العظيمة

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Continue Reading

أخبار مباشرة

😂نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز تُدلي بشهادتها في محاكمة ترامب

Avatar

Published

on

حلفت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز اليمين أمس قبل إدلائها بشهادتها ضدّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في المحاكمة الجنائية التي يخضع لها في نيويورك، فيما تُعدّ هي من الشخصيات الرئيسية فيها.

ودخلت الممثلة البالغة من العمر 45 عاماً واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، قاعة المحكمة المزدحمة في مانهاتن، وجلست على مقعد الشهود على يسار هيئة المحلّفين في مواجهة ترامب. وروَت دانييلز التي بدت متوترة بعض الشيء، ما حدث في العام 2006 عندما التقت ترامب على هامش منافسة للغولف.

وقالت: «كان لقاءً قصيراً جدّاً»، وبعد ذلك «قال لي (أحد عناصر) الأمن إنّ السيد ترامب يودّ أن يعرف ما إذا كنت أرغب في تناول العشاء معه»، مدّعيةً أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب داخل جناح في فندقه، الأمر الذي ينفيه الزعيم الجمهوري بشكل قاطع.
Follow us on Twitter

وحافظ ترامب على صمته أثناء حديث دانييلز. وخلال شهادتها، عرض المدّعون صورة مشهورة لها مع ترامب وهما يقفان جنباً إلى جنب. وتطرّقت دانييلز بالتفصيل إلى المحادثة التي دارت بينهما في جناح الفندق، مشيرةً إلى «غرفة في الفندق كانت مساحتها ثلاثة أضعاف حجم شقّتي»، حيث وجدت ترامب «يرتدي بيجامة من الحرير أو الساتان» قالت إنّها سخرت منها.

وتحدّثت عن أنّ ترامب أبدى اهتمامه بها أثناء المحادثة، كما أخبرها بـ»أنّنا لا ننام في الغرفة ذاتها» مع زوجته ميلانيا. وبعد ذلك، عرض عليها ترامب أن تظهر في برنامجه التلفزيوني «ذي أبرنتس»، وهو ما لم يحصل.

ولفتت دانييلز إلى أنها انزعجت من ملاحقة ترامب لها أكثر من مرّة وسألته: «هل أنت دائماً متعجرف ومغرور؟». وكشفت أن ترامب طلب منها أن تصفعه وأنها استجابت لطلبه، بينما ظهر ترامب وكان يقول على ما يبدو: «هذا هراء!».

بعد 10 أعوام من ذلك، تلقّت دانييلز مبلغ 130 ألف دولار في ختام الحملة الانتخابية للرئاسة عام 2016، مقابل التزام الصمت في شأن العلاقة الجنسية التي زعمت أنّها أقامتها مع ترامب. ويدفع ترامب ببراءته في 34 تهمة جنائية تتعلّق بتزوير سجلات تجارية.

وقدّمت محامية ترامب، سوزان نيتشليس، اعتراضاً لدى القاضي خوان ميرشان على السماح لدانييلز بالإدلاء بشهادتها في شأن أيّ «أفعال جنسية»، معتبرةً أنه «أمر ضار بلا مبرّر». وردّت المدّعية العامّة سوزان هوفينغر بالقول إنّه يُمكن استبعاد التفاصيل، ولكن «من المهمّ إثبات حدوث فعل جنسي وما شعرت به».

Continue Reading

أخبار احتماعية

The Tearsmith… دراما رومانسية مبتذلة

Avatar

Published

on

إقتبست شبكة «نتفلكس» رواية من نوع الخيال الغامض للكاتبة إيرين دوم لتقديم الفيلم الإيطالي المبتذل The Tearsmith (صانع الدموع). يشمل هذا الفيلم جميع المواضيع التي يمكن توقّعها في هذا النوع من القصص، بدءاً من اليتامى الغامضين ودور الأيتام المشبوهة، وصولاً إلى الأسرار القاتمة والقوى الخارقة.
Follow us on Twitter
الفيلم من بطولة سيمون بالداسروني بدور «رايجل» وكاترينا فيريولي بدور «نيكا». يشمل طاقم الممثلين أيضاً أسماءً مثل سابرينا بارافيسيني، وأليساندرو بيديتي، وروبرتا روفيلي، وهو من إخراج أليساندرو جينوفيزي.

تبدأ القصة في دار أيتام معزول اسمه «غريف». هذا المكان مليء بزوايا مظلمة وخرافات مخيفة عن حِرَفي كان مسؤولاً عن اختراع المخاوف التي اجتاحت الكائنات البشرية. لكن تضطر «نيكا» البالغة من العمر 17 عاماً لترك ذلك الميتم وقصصه الشائكة حين تتبناها أخيراً عائلة «ميليغان».

لكن تضطر هذه الفتاة للأسف لمشاركة منزلها الجديد مع يتيم آخر اسمه «رايجل» من دار الأيتام نفسه. هي تظن أنه «صانع الدموع» المزعوم. هما يتبادلان الكراهية، لكنّ تجربتهما المشتركة والمؤلمة في الميتم تجعلهما يتقرّبان من بعضهما أيضاً. سرعان ما يزداد الوضع احتداماً بسبب الانجذاب الواضح بينهما.

يبدو هذا الفيلم أشبه بنسخة معاصرة من سلسلة Twilight (الشفق)، حتى أنه قد يتجدد بعد عقد من الزمن، لكنه يبقى حتى الآن عملاً مزعجاً لأقصى حد. سيضطر المشاهدون لكبح أفكارهم المنطقية طوال الوقت، ويجب أن يتغاضوا أيضاً عن التمثيل الدرامي المبالغ فيه لأبطال القصة، والألقاب الغريبة التي يختارها صانعو العمل مثل «حشرة العث»، والتحديق المتواصل بين البطلَين لتجسيد شكل مبتذل من الرومانسية القائمة على فكرة «النظر إلى أعماق الحبيب».

على صعيد آخر، تتعدد المشاهد الجريئة بلا مبرر، فهي لا تضيف شيئاً إلى الحبكة الأصلية، وتبدو الوجوه المتجهّمة والمزحات العابرة مأخوذة من منشورات منصة «تمبلر»، فهي ليست منطقية كونها لا تتماشى مع أحداث الفيلم. وفي الأجزاء التي تخلو من هذه الجوانب الشائبة، تبرز مشاكل أخرى مثل الحوارات المبتذلة التي تُستعمل خلال فصول الفيلم المتبقية.

تبدو الموسيقى التصويرية مشابهة للبوب الشعبي وأغاني الروك، لكنها تُستعمَل في لحظات غير مناسبة. لا يُفترض أن تتطور جميع الأحداث على وقع الموسيقى! قد تكون بنية القصة مثيرة للاهتمام، فهي تبدأ بطريقة مباشرة وتتعدد لقطات الماضي لشرح التجارب المريعة التي عاشها بطلا القصة سابقاً في دار الأيتام.

لسوء الحظ، اختار الكتّاب أسهل مقاربة ممكنة، فاستعملوا تعليقات صوتية متواصلة وأسلوباً سردياً رتيباً. من الواضح أنهم لا يحبذون المقاربة المبنية على عرض الأحداث بطريقة مشوّقة بدل سردها بأسلوب ممل. في الوقت نفسه، يُصرّ الفيلم على عرض معلومات متلاحقة وكشف الحقائق تباعاً، لكنه يخلو من صراع أساسي. قد ينشأ صراع معيّن في النصف الثاني من الفيلم، لكنّ الأحداث التي تسبقه لا تستحق عناء المشاهدة.

تجدر الإشارة إلى أن القصة لا ترتكز على فكرة سفاح القربى لأن «رايجل» و»نيكا» لا ينتميان إلى العائلة نفسها ولم يكبرا معاً كشقيقَين. يأتي التحوّل الأخير في الحبكة ليحلّ هذه المعضلة أيضاً. لكن تبقى أي علاقة رومانسية بين شخصَين يُفترض أن يعيشا كإخوة في مكان واحد مزعجة، ويشكّل هذا الجانب من القصة أساس الحبكة الأصلية والصراعات المحتملة. تتعدد الحبكات التي تسمح بتقديم قصص حب مستحيلة. ما الداعي إذاً لاختيار هذا النوع من الحبكات المثيرة للجدل؟ عند البحث عن قصص حب قوية، من الأفضل دوماً العودة إلى أعمال كلاسيكية، على رأسها قصة روميو وجولييت!

أخيراً، تحمل القصة الأصلية جوانب واعدة طبعاً، لكنّ النسخة المقتبسة التي تقدّمها شبكة «نتفلكس» تبدو أشبه بمقاطع مجزأة كتلك التي تُعرَض على «تيك توك». بعبارة أخرى، يبدو الفيلم أقرب إلى قصة رومانسية قاتمة ومزعجة، وهو يشبه على مستويات عدة فيلم Culpa Mía (خطأي) الذي عرضته منصة «أمازون برايم». تدخل هذه القصص كلها في خانة الدراما الرومانسية الجديدة التي تستهدف المراهقين المعاصرين. يُصنَّف الفيلم للراشدين فقط، لكنّ هذا التصنيف لم يمنع المراهقين سابقاً من مشاهدة أعمال مثل Red Riding Hood (ذات الرداء الأحمر)، أو Jennifer’s Body (جسم جنيفر)، أو Beastly (وحشي)، أو Twilight (الشفق).

Continue Reading

أخبار العالم

لوفتهانزا: تمديد إلغاء رحلات الطيران من فرانكفورت إلى طهران

Avatar

Published

on

قال متحدث باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الخميس، إنه تقرر تمديد إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران لدواع أمنية حتى 13 نيسان.

وأضاف أن القرار اتخذ في مطلع الأسبوع لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلاً في طهران.

 

Continue Reading