Connect with us

أخبار العالم

ميركل تعلن تضامنها مع نائبات الكونغرس: تغريدات ترامب “تقوض قوة أمريكا”

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الجمعة، إن التغريدات العنصرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نائبات الكونغرس الديمقراطيات “تقوض قوة أمريكا”، وأعربت ميركل عن تضامنها مع النائبات الأربع. وفي حديثها في مؤتمرها الصحفي السنوي في برلين، قالت ميركل: “أنا أبعد نفسي عن هذا بكل تأكيد وأعلن تضامني مع النساء اللائي تعرضن للهجوم”،…

Avatar

Published

on

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الجمعة، إن التغريدات العنصرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نائبات الكونغرس الديمقراطيات “تقوض قوة أمريكا”، وأعربت ميركل عن تضامنها مع النائبات الأربع. وفي حديثها في مؤتمرها الصحفي السنوي في برلين، قالت ميركل: “أنا أبعد نفسي عن هذا بكل تأكيد وأعلن تضامني مع النساء اللائي تعرضن للهجوم”، وأضافت أنه من وجهة نظرها “تكمن قوة الولايات المتحدة في حقيقة أن الأشخاص من جنسيات مختلفة للغاية يساهمون في قوة الشعب الأمريكي”. قد يهمك أيضاًبعد جلسة عاصفة.. مجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب العنصرية وقال ترامب للنائبات الأربع إنه يجب عليهن “العودة” إلى “الأماكن التي تنتشر فيها الجريمة” التي أتوا منها، على الرغم من أن ثلاث من هؤلاء الأربعة ولدوا في الولايات المتحدة. وقالت ميركل “هذه (تصريحات الرئيس ترامب) هي مشاعر تعارض بشدة انطباعاتي (عن الولايات المتحدة) التي أؤمن بها بشدة وهذا شيء يقوض قوة أمريكا”. ورفض ترامب الاعتذار عن التعليقات ولا يزال يصر على أن التغريدات ليست عنصرية. وفي وقت سابق من الأسبوع، انتقد متحدث باسم رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي التعليقات، واصفا إياها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”، وانضم إليها المرشحان اللذان سيحلان محل ماي في منصب رئيس الوزراء البريطاني – بوريس جونسون وجيريمي هنت – في هذا الانتقاد. 01:19ترامب يدافع عن تغريداته العنصرية وردود نارية من الديمقراطيين

Continue Reading

أخبار العالم

لقاء بين هوكشتاين ولودريان في البيت الأبيض… ولبنان ثالثهما

Avatar

Published

on

كتب كبير مستشاري الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين عبر منصة “اكس”: “سررت باستقبال الموفد الرئاسي الفرنسي إلى لبنان جان إيف لو دريان في البيت الأبيض. التعاون ضروري، فيما نعمل جميعاً من أجل تفادي التصعيد، وضمان الاستقرار السياسي والأمني والازدهار في لبنان”.

Continue Reading

أخبار العالم

لوفتهانزا: تمديد إلغاء رحلات الطيران من فرانكفورت إلى طهران

Avatar

Published

on

قال متحدث باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الخميس، إنه تقرر تمديد إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران لدواع أمنية حتى 13 نيسان.

وأضاف أن القرار اتخذ في مطلع الأسبوع لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلاً في طهران.

 

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الجيش الروسي يكشف تفاصيل دقيقة عن ضربات قوية وجهها للقوات الأوكرانية

Avatar

Published

on

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 795 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 21 صاروخا و175 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

  • دمرت قواتنا بضربات جوية وبحرية وبرية عالية الدقة وبعيدة المدى استخدمت فيها صواريخ “كينجال” فرط الصوتية مواقع للطاقة والدفاعات الجوية الأوكرانية.
  • على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا بلغت خسائر العدو 30 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.
  • على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وسيطرت على تحصينات هامة وبلغت خسائر العدو أكثر من 300 عسكري وآليات ومدافع غربية ومحطة رادار و3 مستودعات للذخيرة.
  • على محور أفدييفكا تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وتم صد 8 هجمات وبلغت خسائر العدو 305 جنود إضافة إلى مدرعات ومعدات وأسلحة ومدافع غربية ومحطة Bukovel-AD للتشويش الراداري.
  • على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا مواقعها وتم صد هجوم معاد والقضاء على 90 عسكريا وتدمير معدات للعدو ومحطة تشويش رادار.
  • على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 70 عسكريا ومعدات عسكرية وآليات ودبابتين ومدافع غربية.
  • دمرت دفاعتنا الجوية محطة رادار لنظام S-300 للدفاع الجوي ومواقع وتجمعات بشرية للعدو.
  • أسقطت دفاعاتنا 21 صاروخا HIMARS أمريكية و”Vampire” تشيكية.
  • إسقاط 175 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

Continue Reading