Connect with us

أخبار العالم

مسؤول استخباراتي يوضح لـCNN ما وراء تورط داعش بهجوم سريلانكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جون ميلير، نائب رئيس شرطة نيويورك للشؤون الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب، إن المهم في الوقت الحالي وخلال الأيام القليلة المقبلة هو معرفة كيف تمكن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش”، من الوصول إلى جماعة التوحيد الوطنية، التي نفذت الهجمات في سريلانكا. صورة نشرها داعش للمجموعة التي نفذت…

Avatar

Published

on

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جون ميلير، نائب رئيس شرطة نيويورك للشؤون الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب، إن المهم في الوقت الحالي وخلال الأيام القليلة المقبلة هو معرفة كيف تمكن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش”، من الوصول إلى جماعة التوحيد الوطنية، التي نفذت الهجمات في سريلانكا. صورة نشرها داعش للمجموعة التي نفذت الهجمات بسريلانكا واعلنت ولائها للبغدادي قد يهمك أيضاًداعش ينشر فيديو ويتبنى تفجيرات سريلانكا.. ولكن من هذا الشخص “غير المُلثّم”؟ جاء ذلك في مقابلة لميلير مع الزميل فريد زكريا لـCNN حيث قال: “إذا نظرنا إلى المجموعة وسط كل ما حدث على الأرض في سريلانكا، مجموعة التوحيد الوطنية، هذه مجموعة كانت منخرطة بأغلب خطابات الكراهية ضد البوذيين، وفكرة أنهم تمكنوا من تنفيذ هجمات انتحارية تفجيرية معقدة في عدد من المناطق يعني أنهم تجاوزا كثيرا حدهم الذي يعرفون به، وعليه لابد من أن أمرا ما حدث وهذا فجوة في المعلومات الاستخباراتية..” وتابع قائلا: “ما علينا معرفته خلال الأيام المقبلة هل عثر داعش على هذه المجموعة وتواصل معهم عبر الانترنت وأدرك ان هناك فرصة بإرسال شخص يمكنه رفع قدراتهم ومهنيتهم فيما يتعلق بصنع القنابل والتخطيط وغيرها أو هل كان هذا الشخص ممن عادوا إلى سريلانكا (كان يقاتل مع التنظيم) وأعاد معه المعرفة والقدرة التي اكتسبها، نحن لا نعلم الإجابة على ذلك بعد”. وأضاف: “اعتقد أنهم (تنظيم داعش) كان يفضل القيام بهذه العملية في عاصمة أوروبية كما فعلوا في السابق في استهدافاتهم إلا أن ما وجدوه في سريلانكا هو مجموعة جاهزة على الأرض وأشخاص لديهم الرغبة والأهداف، فهناك كنائس مسيحية ويوم رمزي (عيد الفصح)”.  

Continue Reading

أخبار العالم

لقاء بين هوكشتاين ولودريان في البيت الأبيض… ولبنان ثالثهما

Avatar

Published

on

كتب كبير مستشاري الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين عبر منصة “اكس”: “سررت باستقبال الموفد الرئاسي الفرنسي إلى لبنان جان إيف لو دريان في البيت الأبيض. التعاون ضروري، فيما نعمل جميعاً من أجل تفادي التصعيد، وضمان الاستقرار السياسي والأمني والازدهار في لبنان”.

Continue Reading

أخبار العالم

لوفتهانزا: تمديد إلغاء رحلات الطيران من فرانكفورت إلى طهران

Avatar

Published

on

قال متحدث باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الخميس، إنه تقرر تمديد إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران لدواع أمنية حتى 13 نيسان.

وأضاف أن القرار اتخذ في مطلع الأسبوع لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلاً في طهران.

 

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الجيش الروسي يكشف تفاصيل دقيقة عن ضربات قوية وجهها للقوات الأوكرانية

Avatar

Published

on

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 795 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 21 صاروخا و175 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

  • دمرت قواتنا بضربات جوية وبحرية وبرية عالية الدقة وبعيدة المدى استخدمت فيها صواريخ “كينجال” فرط الصوتية مواقع للطاقة والدفاعات الجوية الأوكرانية.
  • على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا بلغت خسائر العدو 30 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.
  • على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وسيطرت على تحصينات هامة وبلغت خسائر العدو أكثر من 300 عسكري وآليات ومدافع غربية ومحطة رادار و3 مستودعات للذخيرة.
  • على محور أفدييفكا تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وتم صد 8 هجمات وبلغت خسائر العدو 305 جنود إضافة إلى مدرعات ومعدات وأسلحة ومدافع غربية ومحطة Bukovel-AD للتشويش الراداري.
  • على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا مواقعها وتم صد هجوم معاد والقضاء على 90 عسكريا وتدمير معدات للعدو ومحطة تشويش رادار.
  • على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 70 عسكريا ومعدات عسكرية وآليات ودبابتين ومدافع غربية.
  • دمرت دفاعتنا الجوية محطة رادار لنظام S-300 للدفاع الجوي ومواقع وتجمعات بشرية للعدو.
  • أسقطت دفاعاتنا 21 صاروخا HIMARS أمريكية و”Vampire” تشيكية.
  • إسقاط 175 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

Continue Reading