Connect with us

أخبار مباشرة

بالصور والفيديو: الوداع الأخير لشهيد الجيش اللبناني عبد الكريم المقداد

Avatar

Published

on

شيّع الجيش اللبناني وأهالي بلدة شمسطار الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد الذي استشهد إثر تعرّض أحد مواقع الجيش لقصف إسرائيلي في العديسة جنوب لبنان أمس الثلثاء، وذلك في موكب مهيب وحاشد، بمشاركة العميد عبد الناصر الحلبي ممثلاً لكل من وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون، المقدم علي مظلوم ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء الياس البيسري وحشد من الفاعليات.

وألقى العميد الحلبي كلمة باسم الوزير سليم والعماد عون خلال حفل التأبين الذي أقيم للشهيد في حسينية أمير المؤمنين في بلدة شمسطار، قال فيها: “بطل آخر من أبطال الجيش يرتقي على طريق الشرف والتضحية والوفاء، هو الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد الذي نودعه، بعدما جاد بروحه في الجنوب الصامد، أثناء أداء واجبه المقدس، دفاعاً عن لبنان ضد العدو الإسرائيلي. هذا العدو نفذ منذ إنشائه أعماله العدائية ضد وطننا، ويواصل اليوم استهدافه للمناطق الحدودية الجنوبية، فواجبنا الدفاع عن وطننا مهما غلت التضحيات يتزامن ذلك مع الحرب الإجرامية التي يشنها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

وتوجه الحلبي إلى ذوي الشهيد وأهالي بلدته، مؤكداً “إننا نشعر معكم بحجم الخسارة الكبيرة بفقدان شهيدنا البطل وابننا العزيز عبد الكريم، وهو المعروف بين رفاقه بالمناقبية والإنضباط والشجاعة، وبين أهله وأقاربه بالشهامة والسيرة الحسنة والأخلاق الرفيعة. لكننا ندرك في الوقت نفسه أن كل من انضوى في صفوف الجيش، وتلا قسم الدفاع عن علم البلاد والذود عن الوطن، قد نذر نفسه لهذه المهمة الجسيمة، وبات متقبلا الاستشهاد لتبقى بلاده عزيزة مصانة”.

ولفت إلى أن “هذا الإنتماء الوطني الراسخ، ليس غريباً على أهل بلدة شمسطار والبقاع عموماً، إذ قدموا وما زالوا يقدمون خيرة أبنائهم لينضموا إلى المؤسسة العسكرية، ويساهموا في الدفاع عن لبنان وحفظ أمنه واستقراره. في المقابل، سيبقى الجيش وفيّاً لتضحياتهم، لا سيما ذوو الشهيد عبد الكريم، وستظل الإمكانات المتاحة للمؤسسة العسكرية موضوعة في تصرفهم بهدف تلبية حاجاتهم”.

وتلا النبذة الآتية عن حياة الشهيد:

– “من مواليد 1996/5/7 لاسا – قضاء جبيل، تطوع في الجيش بتاريخ 2018/10/25.

– حائز على تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات، متأهل دون أولاد”.

وختم العميد الحلبي: “باسم وزير الدفاع الوطني موريس سليم وقائد الجيش العماد عون، أتوجه بالتعازي الحارة إلى ذوي الرقيب الشهيد عبد الكريم المقداد، سائلا الله تعالى أن يمن عليه بالمغفرة والرحمة الواسعة، وأن يلهم أهله وأحباءه الصبر والسلوان.

الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار، عشتم، عاش الجيش، عاش لبنان”.

وتحدث الشيخ نبيل أمهز باسم قيادة “حزب الله” في منطقة البقاع، مشيرا إلى أن “معادلة الجيش والشعب والمقاومة تحمي لبنان وقدمت هذه الثلاثية الشهداء دفاعا عن لبنان، الجيش كمؤسسة عسكرية والمقاومة كعطاء، والشعب كحاضن معط وثابت في مواجهة الإسرائيلي المعتدي”.

وتابع: “الموت واقع ولا يفر منه أحد، ولكن أشرف الموت القتل في سبيل الله، ومن أجل حماية الوطن وأهله ومن أجل حماية عجائز وصغار وأطفال ونساء الوطن ومن أجل حماية الإنسانية التي تعتدي عليها إسرائيل”.

وختم أمهز: “ما تفعله إسرائيل في غزة، فهناك ما يزيد عن 17 ألف شهيد قضوا تحت أنقاض بيوتهم، وهناك حوالي 7 آلاف من الأطفال الذين لا يعرفون عنهم شيئا، لولا المقاومة وهذا الدم الزكي للمقاومة وللمؤسسة العسكرية، كما في السابق في معركة الجرود وفي كثير من المواقف، يؤكد حقيقة أن عزة هذا البلد، وحماية وكرامة هذا الوطن المقاوم لهذا العدو الإسرائيلي، تكون بهكذا مواقف وبهكذا بذل للدماء والعطاء في مواجهة وحشية العدو الإسرائيلي”.

وألقت شقيقة الشهيد كلمة وجدانية عن مناقبيته.

وأم الصلاة على الجثمان الشيخ أمهز، ودفن الشهيد المقداد في روضة شهداء البلدة.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: اسقاط طائرة مسيّرة اسرائيلية على طريق الليطاني

Avatar

Published

on

أعلن “حزب الله”، اليوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض – جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في غزة.

وقال الحزب في بيان: “قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية (..) بإسقاط مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمس 450 بصاروخ أرض – جو فوق منطقة إقليم التفاح” مؤكداً أنه سيواصل التصدّي “لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية”.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات على محيط بعلبك استهدفت “مجمّعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع”.

وأكد أنها جاءت “ردّاً على إطلاق صواريخ أرض جو باتجاه طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز “زيك” والتي سقطت في وقت سابق من اليوم الاثنين”.

وقد نشر الاعلام الحربي للحزب مقطع فيديو يشرح فيه تفاصيل عن المسيّرة الإسرائيلية “Hermes 450” – زيك التي تم اسقاطها فوق اقليم التفاح.

Continue Reading

أخبار مباشرة

بالفيديو: إستهداف سيّارة في منطقة المجادل بقضاء صور

Avatar

Published

on

استهدفت مُسيّرة إسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، سيّارة على الطريق العام في بلدة المجادل جنوب لبنان، ما أدّى الى اندلاع النيران فيها.

وهرعت سيارات الاطفاء الى المكان لإخماد الحريق.

وقد كشف رئيس بلدية المجادل أنّ اسرائيل اغتالت في هذه الغارة شخصية بارزة.

وأعلن الدفاع المدني في الجنوب سقوط شهيدين في استهداف السيارة في بلدة مجادل – قضاء صور.

نداء الوطن

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بالفيديو والصور: ضربة إسرائيلية على بعلبك للمرة الأولى

Avatar

Published

on

قتل عنصران على الأقل من حزب الله، جراء غارتين استهدفتا محيط مدينة بعلبك، التي تعد معقل الحزب الرئيسي في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدران أمنيان، في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد في 8 تشرين الاول 2023.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن إحدى الغارات “استهدفت مبنى تابعاً لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك”، بينما استهدفت الثانية “مستودعاً” للحزب.

وأسفر القصف عن “مقتل عنصرين من حزب الله”، وفق ما أفاد مصدر أمني ثان فرانس برس.

وكان سمع قبل ظهر اليوم الاثنين، دويّ انفجارات قوية في محيط بعلبك، ليتبيّن لاحقاً أنّها ناتجة عن غارات اسرائيلية على المنطقة، هي الأولى من نوعها.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي إنّه يقوم “بضرب أهداف لحزب الله في العمق اللبناني”.

وقد اظهرت لقطات فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة من الدمار وآليات التهمتها النيران بفعل الضربات الاسرائيلية.
نداء الوطن

Continue Reading
error: Content is protected !!