لبنان

قائد الجيش لساترفيلد: حرفيا، إذا تعدّت اسرائيل على الاراضي اللبنانية سأعطي الاوامر بقصف الجيش الاسرائيلي في منطقة التعدي

Published

on

مع ان السيد ديفيد ساترفيلد هو معاون وزير الخارجية الاميركي وكل علاقاته سياسية وديبلوماسية تعمّد الاجتماع مع قائد الجيش العماد جوزف عون.
واثناء الحديث طرح المسؤول الاميركي ساترفيلد سؤالا على قائد الجيش وقال له: اذا بنت اسرائيل الحائط ضمن المنطقة المختلف عليها، فماذا يكون موقف الجيش اللبناني.
فأجاب قائد الجيش بحزم نحن دولة مؤسسات، وأنا قائد مؤسسة كبيرة هي الجيش، وسأنفذ اوامر مجلس الدفاع الاعلى الخطي حرفيا، إذا تعدّت اسرائيل على الاراضي اللبنانية سأعطي الاوامر بقصف الجيش الاسرائيلي في منطقة التعدي.
وقد تفاجأ ساترفيلد برد قائد الجيش الحازم ونقل بعد انتهاء الزيارة ببرقية شيفرة قرار قائد الجيش بالتصدي عسكريا للجيش الاسرائيلي مع معرفته بقوة الجيش الاسرائيلي وطيرانه، وان الحرب ستقع حتما بين لبنان واسرائيل اذا بنت الجدار في منطقة الخلاف مع لبنان.
وطلب ابلاغ وزير الخارجية الاميركي هذه الاجواء مما ادى الى وقف الجيش الاسرائيلي بناء الجدار في منطقة الناقورة ضمن المنطقة المختلف عليها ثم اجتمع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغّر الامني وأعلن انه لن يذهب الى التصعيد ولن يقيم الحائط في منطقة الخلاف مع لبنان.

Exit mobile version