اخر الاخبار

السلطات المصرية: حادث الانفجار في القاهرة “عمل إرهابي”

مصدر الصورة Reuters Image caption أعرب السيسي عن تعازيه لأسر قتلى الحادث الذي وصفه بأنه “إرهابي جبان” أعلنت السلطات المصرية أن الانفجار الذي وقع في قلب القاهرة وقتل 20 شخصا “عمل إرهابي”. وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن السيارة التي تسببت في الانفجار كانت تحمل “كمية من المتفجرات”. وأضاف البيان أن الحادث وقع إثر اصطدام سيارة…

Published

on

مصدر الصورة
Reuters

Image caption

أعرب السيسي عن تعازيه لأسر قتلى الحادث الذي وصفه بأنه “إرهابي جبان”

أعلنت السلطات المصرية أن الانفجار الذي وقع في قلب القاهرة وقتل 20 شخصا “عمل إرهابي”.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن السيارة التي تسببت في الانفجار كانت تحمل “كمية من المتفجرات”.
وأضاف البيان أن الحادث وقع إثر اصطدام سيارة خاصة، مسروقة من إحدى محافظات الدلتا، بثلاث سيارات أخرى وهي في طريقها إلى “أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ احدى العمليات الإرهابية”.

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تعازيه لأسر قتلى الحادث الذي وصفه بأنه “إرهابي جبان”. وأكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها “عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره”.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن عدد المصابين في الحادث بلغ 47 شخصا. وأوضح أن الوضع الصحي لهم مطمئن بشكل عام، باستثناء ثلاثة أشخاص في حالة خطرة وفي الرعاية المركزة.
وكان مصدر بالنيابة العامة قال لبي بي سي إن فحص الجثث أظهر تفحم ست منها، كما وجدت آثار حروق على باقى الجثامين، إضافة إلى جروح قطعية.
وقررت النيابة إجراء تحاليل الحامض النووي لمعرفة هوية أصحاب الجثث المجهولة.
وتحفظت النيابة على كاميرات المراقبة بالمنطقة، وشكلت لجنة هندسية لفحص مبنى المعهد والمنطقة المحيطة وإعداد تقرير عن حالتها ووضعها ومدى تضررها من الحادث.
ووقع الحادث بشارع كورنيش النيل أمام المعهد القومي للأورام، بمنطقة المنيل، جنوبي القاهرة، وهي مستشفى متخصصة في علاج السرطان.

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو

انفجار مصر: “شاهدت أشخاصا بدون رقاب”
وكانت وزيرة الصحة، هالة زايد، قالت إن هناك احتمالا بوجود جثث وأشلاء في مياه نهر النيل، المواجه لموقع الانفجار، بالإضافة إلى أن بعض المصابين حالتهم خطيرة، الأمر الذي قد يرجح زيادة عدد الضحايا.
وتسبب الانفجار في حريق كبير أدى إلى تدمير عدد من السيارات، وكذلك تحطيم نوافذ بعض المباني المجاورة.
وشاهد مراسل بي بي سي دمارا كبيرا في الواجهة الأمامية لمبنى المعهد القومي للأورام.
وتوقفت حركة المرور أمام المستشفى لبعض الوقت، قبل أن تتمكن الشرطة من إعادة تسييرها.
وتوافد على المكان عدد كبير من أقارب المرضى بمستشفى معهد الأورام، للاطمئنان على ذويهم، بينما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول موقع الانفجار.
في غضون ذلك، قالت جامعة القاهرة، التي يتبع لها المستشفى، في بيان إن جميع المرضى والعاملين بالمستشفى بخير، مشيرة إلى أن آثارالحريق الضخم لم تمتد إلى داخله.

مصدر الصورة
EPA

Image caption

لحقت أضرار بواجهة مبنى المعهد القومي للأورام

مصدر الصورة
AFP

مصدر الصورة
EPA

Exit mobile version