اخر الاخبار

إسرائيل تعترض سفينة "الحرية" التي كانت تقصد غزة لكسر حصارها

Published

on

 

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: “البحرية الإسرائيلية اقتادت السفينة بحمولتها إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من قطاع غزة، حيث سيتم تفريغ الشحنة وإخضاعها للفحص الأمني قبل البت في قرار إدخالها إلى قطاع غزة من عدمه”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، إن السفينة كانت خاضعة لمتابعة سلاح البحرية منذ إبحارها وأنه “تم توقيفها وفقا للقوانين الدولية”.

وأضاف إدرعي أن القوات البحرية الإسرائيلية أوضحت لركاب السفينة أنهم ينتهكون الحصار وأن بإمكانهم نقل المعونات الإنسانية عبر ميناء أسدود.

 

 

 

وكان رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، قد أعلن مساء الجمعة عن انقطاع الاتصال مع سفينة “الحرية” المتجهة إلى غزة، مرجحا أن تكون البحرية الإسرائيلية سيطرت عليها في المياه الدولية على بعد أقل من 40 ميلا عن غزة.

وأشار بيراوي إلى أن السفينة على متنها 12 متضامنا من 5 دول بينهم بريطانيون من طاقم فضائية “برس تي في”، وتنقل كمية رمزية من المساعدات الطبية.

ودعت اللجنة الدولية لكسر الحصار لتحرك شعبي لحماية السفينة والمتضامنين على متنها، محمّلة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين.

المصدر: وكالات

 

Source: arabic rt

Exit mobile version