أخبار متفرقة

هذا ما قاله الكاردينال ساكو لكلدان العالم من بلجيكا

  أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/ بلجيكا/ أليتيا (aleteia.org/ar) احتفل الكردينال لويس روفائيل ساكو في رعية مار يعقوب المقطع الكلدانية في مدينة انفرز البلجيكية، بالقداس الإلهي مساء الخميس 9 أيار 2019 وعاونه الإباء: نوئيل فرمان السكرتير، وسليمان اوز كاهن الرعية وموسى اراميس وادريس كبرييل. وفي عظته عن إنجيل يوحنّا…

Published

on

 

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

بلجيكا/ أليتيا (aleteia.org/ar) احتفل الكردينال لويس روفائيل ساكو في رعية مار يعقوب المقطع الكلدانية في مدينة انفرز البلجيكية، بالقداس الإلهي مساء الخميس 9 أيار 2019 وعاونه الإباء: نوئيل فرمان السكرتير، وسليمان اوز كاهن الرعية وموسى اراميس وادريس كبرييل.

وفي عظته عن إنجيل يوحنّا (16: 16 – 33) والذي  فيه  يمهّد يسوع  التلاميذ للأيام المقبلة: ألم ومعاناة لكن يعقبها فرح وسلام.  ومن خلالهم  يؤكد  لنا  على التعزية التي يمنحنا إياها بقيامته، وإرساله الروح القدس ليرافقنا. وليبكت العالم على عدم الإيمان..  وهذا الكلام يوجهه الينا اليوم  لنتمسك بهويتنا المسيحية: بايماننا واخلاقنا وتقاليدنا  ولغتنا وتراثنا، أي ما يشكل هويتنا المسيحية والكلدانية وبذات الوقت امام العلمنة شبه المطلقة يحذرنا من روح العالم والفراغ الذي يمكن ان يتركه فينا.. وبحسب ما نقل إعلام البطريركية، طلب ان يلتفوا حول كهنتهم  ويتحدّوا معهم  ويصلـّوا من اجلهم، كما طلب ان يصلوا من اجل كاهنهم السابق الاب بولس الساتي الذي يخدم حاليا في مصر.

 

 


انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version