أخبار متفرقة

هتف “الله أكبر” قبل أن يطعن امرأة ويهدد حياة آخرين

قبل الدخول في تفاصيل الخبر، لا بد ن التأكيد انّ الاعتداءات المسلحة التي تحصل في العالم اليوم، لا تعبّر سوى عن مرض الأشخاص المنفذين ويجب عدم الخلط بين تصرفات بعض المجرمين والاديان التي تدعو جميعها الى المحبة. وكمسيحيين، علينا أن نزرع السلام في كل العالم، عالم تسيطر عليه الايديولوجيات والصراعات السياسية والاقتصادية التي بعضها يغلفها…

Published

on

قبل الدخول في تفاصيل الخبر، لا بد ن التأكيد انّ الاعتداءات المسلحة التي تحصل في العالم اليوم، لا تعبّر سوى عن مرض الأشخاص المنفذين ويجب عدم الخلط بين تصرفات بعض المجرمين والاديان التي تدعو جميعها الى المحبة. وكمسيحيين، علينا أن نزرع السلام في كل العالم، عالم تسيطر عليه الايديولوجيات والصراعات السياسية والاقتصادية التي بعضها يغلفها بطابع ديني وطائفي.

في التفاصيل، اعتقلت الشرطة الأسترالية، رجلًا طعن امرأة وطارد العديد من الأشخاص وسط سيدني، يوم الثلاثاء، قبل أن يتمكن عدد من المارة من السيطرة عليه، حسب شهود عيان.

وقالت ميجن هايلي، إن رجلًا كان يحمل سكين مطبخ كبيرًا طارد العديد من الأشخاص في حي أعمال مزدحم، لكن كان 5 أو 6 أشخاص آخرين في الخلف يطاردونه محاولين ردعه، وسيطروا عليه مستخدمين الكراسي وصندوقًا بلاستيكيًّا.

وأظهرت مشاهد بثتها وسائل إعلام أسترالية الرجل يقفز على سقف سيارة حاملًا سكينًا وهو يهتف الله أكبر واقتلوني، وقالت الشرطة إنها أوقفت الرجل، وإن الجريحة في حالة مستقرة.

وفي فيديو انتشر على مواقع التواصل اظهر ترديد المهاجم عبارات “الله أكبر” وسيطرة الشرطة عليه.

وقد وجدت جثة في المكان لامرأة ولكن لم يتم التأكيد بعد اذا كانت المرأة ضحية الرجل نفسه، أم لا علاقة بين الحادثتين.

كذلك تم الابلاغ عن امرأة تم تشطيبها بسكين بالقرب من احدى محطات الميترو، وليس بعيداً من المكان الذي شوهد فيه الرجل الحامل السكين.

وانتشر فيديو على تويتر يظهر محاولة الناس ردع المعتدي بواسطة الكراسي وعلب الحليب، حتى وصول الشرطة. وشكر رئيس الوزراء الاسترالي المواطنين على شجاعتهم لايقاف الرجل حتى وصول الشرطة.

وشوهد الدم يتساقط من الخنجر الذي كان في يد المعتدي الذي ذكرت بعض وسائل الاعلام أنه كان يردد عبارات “الله أكبر” و”ساقوم بقطع بعض الرؤوس”.

Exit mobile version