أخبار متفرقة

نسبة الطلاق في لبنان ستصدمكم

كشف رئيس مركز الدولية للمعلومات، جواد عدرا عن نتائج صادمة تظهر أن نسبة الطلاق في لبنان وصلت الى 20%، مشيراً الى أنها “مرشحة للإزدياد بشكل كبير”. ورأى عدرا في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أنّ “هذه النسبة تشكل ظاهرة تستحق الدرس وخاصة اذا أخذنا بعين الإعتبار أنّ عدد حالات الطلاق محدود في المحاكم الروحية المسيحية…

Published

on

كشف رئيس مركز الدولية للمعلومات، جواد عدرا عن نتائج صادمة تظهر أن نسبة الطلاق في لبنان وصلت الى 20%، مشيراً الى أنها “مرشحة للإزدياد بشكل كبير”.

ورأى عدرا في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أنّ “هذه النسبة تشكل ظاهرة تستحق الدرس وخاصة اذا أخذنا بعين الإعتبار أنّ عدد حالات الطلاق محدود في المحاكم الروحية المسيحية ووجود حالات طلاق أو إنفصال غير منفذة بسبب ظروف إقتصادية وإجتماعية، مما قد يرفع النسبة بشكل كبير”.

ولفت، الى أنّ “هذا الموضوع أهم من الكلام في السياسة”.

مما لا شك فيه انّ العائلة في لبنان تمرّ بفترة حرجة، فمع دخول الانترنت وتطبيقات مواقع التواصل الى المنازل، انتُهكت خصوصية الزواج، وصارت مواقع التواصل منفذاً من ضغوطات الحياة اليومية، فزادت الخيانة.

ناهيك عن وضع لبنان الاقتصادي الذي أرخى بثقله على المجتمع بشكل عام، قلّت نسب الزواج، قلّت نسب إنجاب الأولاد، وزاد الطلاق حيث لم يعد يحتمل الأزواج الثقل المادي الملقى عليهم.

تبقى القناعة هي الاساس، فالذي يريد الزواج، عليه التفكير جيداً بشريك الحياة، والكنيسة لا تتلكّأ في التوعية من خلال دورات الزواج الاعدادية التي لا يأخذها البعض على محمل الجدية، وهي بالفعل حصن فعّال يحمي العائلة في المستقبل.

نصلّي كي يحمي الله العائلات، والمصيبة تحلّ دائماً على الأولاد.

Exit mobile version