أخبار متفرقة

نبوءة “دومينيك يسوع مريم” عن جيش الملائكة في معركة الجبل الأبيض

دومينيك يسوع مريم، الأخ الكرملي الاسباني الذي ولد عام ١٥٥٩ دخل الرهبنة واعلن نذوره عام ١٥٧٨، كان من الرهبان الذين وهبهم الرب موهبة رؤية المستقبل، وطرد الأرواح، شفاء المرضى وإقامة الأموات، وكان كل بلد يزوره يشهد لعظمة أعمال الرب بواسطته. أسس أديرة في روما وباليرمو وجينوا وفلورنسا وغيرها من المدن. توفي في فيينا عام ١٦٣٠،…

Published

on

دومينيك يسوع مريم، الأخ الكرملي الاسباني الذي ولد عام ١٥٥٩ دخل الرهبنة واعلن نذوره عام ١٥٧٨، كان من الرهبان الذين وهبهم الرب موهبة رؤية المستقبل، وطرد الأرواح، شفاء المرضى وإقامة الأموات، وكان كل بلد يزوره يشهد لعظمة أعمال الرب بواسطته. أسس أديرة في روما وباليرمو وجينوا وفلورنسا وغيرها من المدن. توفي في فيينا عام ١٦٣٠، وعام ١٦٧٦  بدأت دعوى تطريبه.

 

 

الملاك الحارس

هذا الراهب الكرملي كان له علاقة حميمة مع الملاك الحارس. كتب أحد المؤرخين عنه: “صديقه المميز ورفيق الصلاة كان ملاكه الحارس والذي ظهر له عدة مرات وكان يوقظه في الليل ويمضي الليل معه في الصلاة أو في الحديث عن الله.

 

في سيرته الذاتية كتب دومينيك: ذات يوم بعد الاحتفال بالقداس الإلهي منحني الرب نعمة أخرى. ملاك آخر غير ملاكي الحارس برتبة أعلى يسير معي وينبهني على المخاطر المحيطة بي، وكنا ثلاثتنا نمدح الرب معاً.”

النبوءة

ولكن الأهم هو الدور الذي لعبه القديس دومينيك كممثل لبابا خلال معركة الجبل الأبيض، بالقرب من براغ في ٨ أكتوبر ١٦٢٠، حيث كان حاضراً مع الجنود وشجعهم وأعطاهم البركة وصلى معهم.

Exit mobile version