أخبار متفرقة

معلومة عن منحوتة “العذراء والطفل الضاحك” أدهشت الصحافيين

إضغط هنا لبدء العرض أمريكا/أليتيا(aleteia.org/ar)يحتضن متحف فيكتوريا وألبير منحوتة تيراكوتا للعذراء مريم والطفل يسوع يضحك على حضنها منذ العام ١٨٥٨ إلا أن أمناء المتحف لم يعلنوا قبل هذا الأسبوع ان المنحوتة هي من تصميم ليوناردو دي فينشي.   وأفاد القيّمون على معرض “ليوناردو في بالازيو ستروزي” ان المنحوتة هي المنحوتة الوحيدة الصامدة لليوناردو. نحتها حوالي العام ١٤٧٢ عندما…

Published

on

إضغط هنا لبدء العرض

أمريكا/أليتيا(aleteia.org/ar)يحتضن متحف فيكتوريا وألبير منحوتة تيراكوتا للعذراء مريم والطفل يسوع يضحك على حضنها منذ العام ١٨٥٨ إلا أن أمناء المتحف لم يعلنوا قبل هذا الأسبوع ان المنحوتة هي من تصميم ليوناردو دي فينشي.

 

وأفاد القيّمون على معرض “ليوناردو في بالازيو ستروزي” ان المنحوتة هي المنحوتة الوحيدة الصامدة لليوناردو. نحتها حوالي العام ١٤٧٢ عندما كان يبلغ من العمر ١٩ أو ٢٠ سنة أي عندما كان تلميذا لدى الفنان أندريا ديل فيروشيو.

 

 

وأفادت صحيفة The Guardian  ان الصحافيين الذين حضروا الى المتحف لمؤتمر صحافي دُهشوا بالخبر إذ نُسب العمل لسنوات للفنان أنطونيو روسيلينو.

ويؤكد مكتشف الخبر فرانشيسكو كاغليوتي ان ابتسامة العذراء مريم شبيهة بتعابير مماثلة موجودة في أعمال أخرى لليوناردو منها المونا ليزا كما وأن ملامح الطفل شبيهة بملاحم أطفال رسمهم ليوناردو.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

 

Exit mobile version