أخبار متفرقة

مجلس كنائس الشرق الأوسط في تصريح غير اعتيادي عن مسيحيي الشرق

يشارك مجلس كنائس الشرق الأوسط في مؤتمر وارسو للحوار والديمقراطية المنعقد في بولونيا اليوم 10 تشرين الأول 2019 تحت عنوان “حرّية الدين والمعتقد ركيزة الديمقراطية” ممثلًا بأمينته العامة د. ثريا بشعلاني. إستهل حفل الإفتتاح بكلمة لوزير الخارجية البولوني ياتسيك تشابوتوفيتش تلاها كلمة لبشعلاني توجّهت من خلالها الى المشاركين في المؤتمر من نحو 30 دولة بين…

Published

on

يشارك مجلس كنائس الشرق الأوسط في مؤتمر وارسو للحوار والديمقراطية المنعقد في بولونيا اليوم 10 تشرين الأول 2019 تحت عنوان “حرّية الدين والمعتقد ركيزة الديمقراطية” ممثلًا بأمينته العامة د. ثريا بشعلاني.

إستهل حفل الإفتتاح بكلمة لوزير الخارجية البولوني ياتسيك تشابوتوفيتش تلاها كلمة لبشعلاني توجّهت من خلالها الى المشاركين في المؤتمر من نحو 30 دولة بين سياسيين ونشطاء في الدفاع عن حقوق الانسان وحرية الدين والمعتقد والحوار بين الأديان.

وجاء في الكلمة التي نشرها موقه أم تي في : “صنّاع السياسة في العالم ورؤساء الديانات معًا هنا اليوم في سبيل الإنسان وصون الكرامة الانسانيّة”.

وتابعت مشدّدة في كلمتها عن أهميّة الدور المسيحي في الشرق: “مسيحيو الشرق الأوسط ليسوا أقليّة ولا يحتاجون الى حمايات، وبالتعاون مع المجتمع الدولي، سنبذل جهودًا لإنقاذ حرّية الأديان والمعتقد، فالحرّية هي الدعامة الأساسيّة لتحقيق الديمقراطيّة. لقد حان الوقت لنقتنع أن ما من سلام من دون عدالة وأن معالجة أزمة التعصّب الديني من جذورها بات أمرًا ملحًّا”.

Exit mobile version