أخبار متفرقة

مجلس النواب الفلبيني يحوّل عيد مولد العذراء عيداً وطنياً أمّا المفاجأة فكانت باعتراض أحد الأساقفة!!!

  أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/  الفلبين /أليتيا(aleteia.org/ar)صوّت مجلس النواب في الفلبين على مشروع قانون يُعلن الثامن من سبتمبر، عيد مولد العذراء مريم، عيداً وطنياً.   وكانت البلاد قد أعلنت في العام ٢٠١٧ عيد سيدة الحبل بلا دنس يوم عطلة ما يجعل مشروع القرار الجديد في حال وافق…

Published

on

 

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

 الفلبين /أليتيا(aleteia.org/ar)صوّت مجلس النواب في الفلبين على مشروع قانون يُعلن الثامن من سبتمبر، عيد مولد العذراء مريم، عيداً وطنياً.

 

وكانت البلاد قد أعلنت في العام ٢٠١٧ عيد سيدة الحبل بلا دنس يوم عطلة ما يجعل مشروع القرار الجديد في حال وافق عليه الرئيس رودريغو دوتيرتي، العيد المريمي الوطني الثاني في البلاد.

 

وقال مُقدم المشروع، النائب رودولفو فاريناس، ان يوم العطلة سيسمح للكاثوليك “بتكريم العذراء والاحتفال بعيدها”.

 

وكان عدد من رجال الدين الكاثوليك أعربوا عن تأييدهم لمشروع القانون خاصةً وانه يعكس هوية الشعب الفلبيني المؤيد للّه والمُحب لأمه.

وقال المطران روبيرتو سانتوس: “قام مجلس النواب بما هو عزيز على قلوب الفلبنيين”.

 

أما الأسقف فيرناندو كابالا فشكك في حكمة تسييس عيد كاثوليكي: “لماذا نحوّل عيداً كاثوليكياً صرفا عيداً وطنياً؟”

 

وفي حين وقع الرئيس دوتيرتي قانون العام ٢٠١٧ الذي جعل عيد الحبل بلا دنس عيداً وطنياً، إلا أن علاقته توترت مؤخراً مع القادة الكاثوليك الذي ينددون بحالات القتل التعسفي والخارج عن القضاء التي طبعت حربه ضد المخدرات.

 

وكان الرئيس قد وجه انتقادات لاذعة بحق الإكليروس فاتهمه الشعب باطلاق سلسلة العنف التي تطال الإكليروس خاصةً وان ثلاثة كهنة كاثوليك قُتلوا في العام ٢٠١٨.

 

انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version