أخبار متفرقة

ما سرّ تمثال يسوع وسط المياه الإيطاليّة؟

“المسيح في الهاوية” أو “المسيح في الأعماق” هو اسم التمثال البرونزي المهيب للمسيح الذي تم بناؤه تحت الماء على مسافة 56 قدمًا بالقرب من مدينة بورتوفينو في إيطاليا، وهو منحوت بالحجم الطبيعي ليسوع المسيح، ينظر إلى السماء رافعًا يداه، وبه نقوش دينيّة رائعة. ويقصد السياح الذين يجيدون الغوص هذا الموقع ليمسكوا بتمثال المسيح ويعانقونه. وآخرون…

Published

on

“المسيح في الهاوية” أو “المسيح في الأعماق” هو اسم التمثال البرونزي المهيب للمسيح الذي تم بناؤه تحت الماء على مسافة 56 قدمًا بالقرب من مدينة بورتوفينو في إيطاليا، وهو منحوت بالحجم الطبيعي ليسوع المسيح، ينظر إلى السماء رافعًا يداه، وبه نقوش دينيّة رائعة.

ويقصد السياح الذين يجيدون الغوص هذا الموقع ليمسكوا بتمثال المسيح ويعانقونه. وآخرون يقصدونه تكريمًا للذين توفيوا لدى إجرائهم البحوث تحت الماء.

ويعود وجود تمثال يسوع المسيح إلى الغواص الإيطالي الأسطوري دويليو ماركانتي الذي جاء بفكرة وضع التمثال بالقرب من المكان الذي توفي فيه زميله داريو غونزاتي، أحد رواد الغوص عام 1947.

وتم وضعه في قاع البحر في 22 آب عام 1954، وباركه البابا بيوس الثاني عشر. ومذ ذاك الحين بات تمثال “المسيح في الأعماق” مقصدًا للغواصين من حول العالم. وقد تم استنساخ نُسخ منه وضعت في مختلف الأماكن العالمية مثل كي لارغو في فلوريدا.

Exit mobile version