أخبار متفرقة

لائحة بـ١٥ تطبيق هاتفي لاستغلال المراهقين جنسياً من الأفضل تفاديها

يزداد قلق الوالدان ما أن يصبح في متناول أولادهم هاتفاً ذكياً أو كومبيوتر على ضوء المخاطر الكثيرة المُحدقة بالشبكة. وهم على حق فمن الضروري الانتباه للتطبيقات التي نسمح للأطفال بالوصول اليها. ونشرت الشرطة في ساراسوتا في الولايات المتحدة الأمريكيّة منشوراً مفيد جداً يسمح للأهل بفهم مخاطر بعض التطبيقات وأغلبها تطبيقات استُخدمت للاتصال بالمراهقين ومحاولة استغلالهم جنسياً. وأفادت…

Published

on

يزداد قلق الوالدان ما أن يصبح في متناول أولادهم هاتفاً ذكياً أو كومبيوتر على ضوء المخاطر الكثيرة المُحدقة بالشبكة. وهم على حق فمن الضروري الانتباه للتطبيقات التي نسمح للأطفال بالوصول اليها.

ونشرت الشرطة في ساراسوتا في الولايات المتحدة الأمريكيّة منشوراً مفيد جداً يسمح للأهل بفهم مخاطر بعض التطبيقات وأغلبها تطبيقات استُخدمت للاتصال بالمراهقين ومحاولة استغلالهم جنسياً. وأفادت الشرطة انها ستستمر في العمل على هذه القائمة وإضافة أي موقع أو تطبيق تعتبره تهديداً للأطفال.

وفي حين لا يمكن اعتبار هذه القائمة شاملة، من الواجب التمسك ببعض المبادئ الأساسيّة وأبرزها:

  • من الضروري عدم الكشف عن الهوية

تأكدوا من أن أولادكم لا ينشروا قدراً كبيراً من المعلومات الشخصيّة خاصةً عنوان السكن أو المدرسة أو تاريخ الميلاد إضافةً الى موقع الحفل الذي يقصدونه أو معلومات شخصيّة عن العطل. وتأكدوا من نشرهم للصور ما أن يعودوا من موقع الحدث أو العطلة.

 

  • تفعيل خصائص الخصوصيّة

تأكدوا من أن أطفالكم يحافظون على خصوصيّة أرصدتهم فلا تكون أرصدتهم مكشوفة للجميع. وتأكدوا من أنهم لا يقبلون لقاء شخص لا يعرفونه.

تأكدوا من أن أطفالكم يكتبون عمرهم الحقيقي عندما يريدون دخول تطبيق معيّن. قد يكون من الصعب مراقبة ذلك والتدقيق ولذلك من الضروري تفسير لما من الضروري قول الحقيقة وتفادي المحتوى الخاص بالراشدين والمواد المخيفة.

 

Sarasota County Sheriff’s Office

 

  • مواقع التواصل الاجتماعي مفتوحة للجمهور وتسجل كلّ شيء

قد يكتب الأطفال بعض الآراء غير المناسبة أو ينشروا صور غير مناسبة وقد يؤدي ذلك الى سلبهم بعض فرص العمل في المستقبل. شجعوا أولادكم على نشر صور وكلمات طيبة غير مؤذيّة. وتجدر الإشارة الى ان الأولاد غالباً ما يستحدثون صفحة إضافية على فيسبوك أو رصيداً موازياً على انستاغرام للإفلات من سيطرة الأهل! فتنبهوا لذلك.

  • التحلي بالحكمة

غالباً ما يكذب الناس في هذا العالم الوهمي خاصةً أصحاب النوايا السيئة. تأكدوا من أن أولادكم يدركوا ان الناس ليسوا دائماً ما يدعونه. يمكنكم برهنة ذلك من خلال استحداث رصيد مزيف والقيام بذلك.

ويميل الأطفال الى النقر على روابط تقدم لهم منتجات مجانيّة أو رحلة الى ديزني أو أجدد الهواتف الذكيّة. قولوا لأطفالكم ان هذه الاعلانات ليست سوى وسيلة لدفعهم على تقديم المزيد من المعلومات ومن الضروري تفاديها مهما بلغ الثمن.

 

الرجاء الحفاظ على مصدر المقال في حال نقله

Exit mobile version