أخبار متفرقة

كانت ندين متجهة للتظاهر من أجل لقمة العيش فكانت الفاجعة

يعيش اللبنانيون حالة من رعب متنقّل، فعدد ضحايا حوادث السير أصبح مرعباً وعلى الدولة والجمعيات الاهلية التحرك فوراً لمنع تساقط عدد أكبر من المواطنين. بحسب غرفة التحكم المروري، معدّل قتلى حوادث السير اليومي في لبنان 3.3 ، و27.7 جرحى و22 حادثا في اليوم، وهو رقم ضخم، ويجعل من طرقات لبنان طريقاً إلى الموت. وأكدت الغرفة…

Published

on

يعيش اللبنانيون حالة من رعب متنقّل، فعدد ضحايا حوادث السير أصبح مرعباً وعلى الدولة والجمعيات الاهلية التحرك فوراً لمنع تساقط عدد أكبر من المواطنين.

بحسب غرفة التحكم المروري، معدّل قتلى حوادث السير اليومي في لبنان 3.3 ، و27.7 جرحى و22 حادثا في اليوم، وهو رقم ضخم، ويجعل من طرقات لبنان طريقاً إلى الموت.

وأكدت الغرفة ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة، مشددة على أن “حياتك أهم من اتصالك”.

لا شكّ أنّ هناك تقصير فاضح في معالجة هذه الأزمة، شبابنا يموت على الطرقات، وقرانا ومدننا لبست الاسود، وإعلان حرب وقائية لمنع هذا الرعب أصبح ملحاً اليوم قبل الغد.

في كل يوم نسمع باسم شاب أو صبية، بملائكة يرحلون من بيننا، دموع الأمهات ملأ المستشفيات وحتى اللحظة القانون حبر على ورق.

“ندين جوني”، الثائرة الاجتماعية المنتفضة على واقعها، الناشطة في سبيل المرأة وحقوقها رحلت في حادث سير مروع وقع على طريق الدامور باتجاه صيدا، ونعى المتظاهرون ندين، وهي فارقت الحياة أثناء توجهها للمشاركة في تظاهرة الأحد في ساحة رياض الصلح – بيروت.

على الدولة إعلان حال الطوارىء، على الدولة تسيير دوريات طيلة ساعات النهار والليل لردع المخلين بالقانون، وعلى الجامعات والمدارس التوعية الدائمة على مخاطر السرعة.

Exit mobile version