أخبار متفرقة

قصة راهب عندما توفّي حضر على قبره ملاكين

قصة عن راهب كان يصوم كل من أيام الأربعاء والجمعة ويصومهما بشكل مواظب … وعندما توفي هذا الراهب كان يمشي بقرب نعشه ملاكين وقد استطاع رئيس الدير أن يراهما وقد استغرب وقال في نفسه ما قصة هذين الملاكين ربما هذا الراهب كان تقيًا جدًا حتى يرافق نعشه الملائكة … وفي الليل أتاه ملاك من عند…

Published

on

قصة عن راهب كان يصوم كل من أيام الأربعاء والجمعة ويصومهما بشكل مواظب … وعندما توفي هذا الراهب كان يمشي بقرب نعشه ملاكين وقد استطاع رئيس الدير أن يراهما وقد استغرب وقال في نفسه ما قصة هذين الملاكين ربما هذا الراهب كان تقيًا جدًا حتى يرافق نعشه الملائكة … وفي الليل أتاه ملاك من عند الرب وقال له أن هذين هما ملاكي الأربعاء والجمعة فهذاا لراهب لم يكن يفوت صوم أي من هذين اليومين ولذلك حفظ الملاكين هذا العمل للراهب ولم يتركاه وقد استحق أن يوراي جسده الملائكة ….

الاربعاء والجمعة نصوم نحن المسيحيين والرهبان يضيفون يوم الأثنين

اما الاربعاء لأن يهوذا قد ذهب لرؤساء الكهنة والفريسين ليشارطهم بثلاثين من الفضة ليسلمهم المسيح ليقتلوه .

واما الجمعة فلأن اليهود فيه قد صلبوا الرب .

واما الرهبان فيصوموا الاثنين ايضا لان الكنيسة تعيد يوم الاثنين من كل اسبوع لرؤساء الملائكة والرهبان يعيشون على الارض حياة ملائكية .

في العهدين القديم والجديد، هناك أمثلة كثيرة حول الصوم. فقد صام يسوع بشكل متكرّر. بحسب التقليد، الصوم محبّذ خاصّةً في أوقات التجربة الكبيرة أو المحن الصعبة. وقد قال يسوع أنّ بعض أجناس الشرّ “لا تُطرَد إلا بالصلاة والصوم” (مرقس 9:29).

الصوم جوهري من أجل تحقيق الحرية الروحية. فمن خلال الصوم، يستطيع الانسان أن يصغي إلى الله والانسان بشكل أفضل ويفهمهما بوضوح أكبر. وإن كنّا من خلال الصوم نصل إلى تلك الحرية، سنعي أمورًا عديدة.

فعندما نعي أننا نستطيع التمتع بضرورات الحياة من دون كفاح، يتلاشى عندئذٍ القسم الأكبر من مشاعر الخوف والقلق. ونصبح أكثر انفتاحًا على عائلاتنا والناس الذين نعيش ونعمل معهم. توصي السيدة العذراء بالصوم مرّتين في الأسبوع: “صوموا بدقّة يومي الأربعاء والجمعة” (14 آب، 1984).

إنّها تطلب منا أن نقبل هذه الرسالة الصعبة “… بإرادة قوية”. وتطلب منا “المثابرة في… الصوم” (25 حزيران 1982).

إنّ أفضل صوم هو الخبز والماء. من خلال الصوم والصلاة يستطيع الانسان أن يوقف الحرب، ويعلّق قوانين الطبيعة. ولا تحلّ أعمال المحبة محلّ الصوم… على الجميع، ما عدا المرضى أن يصوموا.” (21 حزيران 1982).

علينا أن ندرك قوّة الصوم. إنّه يعني تقديم تضحية لله، وليس صلواتنا فقط، وإنما أيضًا السماح لكياننا كلّه بأن يشارك في عملية بذل الذات. علينا أن نصوم بمحبة، من أجل نية خاصة، ولتطهير أنفسنا والعالم. علينا أن نصوم لأننا نحب الله ونريد أن نكون جنودًا يقدّمون أجسادهم في المعركة ضدّ الشرّ.

Son of Mary Queen of Peace page

Exit mobile version