أخبار متفرقة

في لندن الباصات الحمراء القديمة تتحوّل ملاجئ للمشردين

كراسي مريحة، طاولات للعمل، مساحة لتناول العشاء، حمامات وأسرّة مريحة للنوم…. ها ان باصات لندن الحمراء المشهورة تستوفي حاجة جديدة. لا نتحدث عن فكرة سياحيّة جديدة بل عن منازل متنقلة للمشردين. ترتبط الباصات الحمراء ذات الطابقَين بلندن إلا انها تلبي حاجة جديدة بعد اجتيازها كيلومترات في العاصمة البريطانيّة. ففي حين أوقفت بعض الباصات عن التجوّل، ابتكرت جمعيّة “باصات من…

Published

on

كراسي مريحة، طاولات للعمل، مساحة لتناول العشاء، حمامات وأسرّة مريحة للنوم…. ها ان باصات لندن الحمراء المشهورة تستوفي حاجة جديدة. لا نتحدث عن فكرة سياحيّة جديدة بل عن منازل متنقلة للمشردين.

ترتبط الباصات الحمراء ذات الطابقَين بلندن إلا انها تلبي حاجة جديدة بعد اجتيازها كيلومترات في العاصمة البريطانيّة. ففي حين أوقفت بعض الباصات عن التجوّل، ابتكرت جمعيّة “باصات من أجل المشردين” فكرة تحويل البعض منها الى مساحات للنوم وتناول الطعام والعمل للأشخاص المشردين. ومنذ العام ٢٠١٨، حوّلت المنظمة ٤ باصات قديمة الى منازل متنقلة للمشردين وعادت الى التجوّل.

لا يهدف المشروع حصراً الى تقديم ملجأ لفترة قصيرة المدى للمحتاجين فيمكن حجز الأماكن داخل الباصات لثلاثة أشهر والحصول على برنامج دعم مكثف يسمح للأفراد بتحسين رفاههم الجسدي والنفسي واكتساب مهارات يحتاجونها للمضي قدماً.

ويُشجع الأشخاص الذين يحصلون على مكان في الباص على اتمام عمل خير داخل المجتمع – مثل عمل تطوعي مع المنظمات المحليّة أو طلاء بوابة كنيسة.

وتجدر الإشارة الى ان المنظمة تسعى الى ايجاد موقع ثابت لها من أجل المساهمة في مواجهة وضع المشردين المأساوي، فعددهم ارتفع بنسبة ١٨٪ في العاصمة البريطانيّة في غضون سنة إذ بلغ عددهم اليوم ٩ آلاف شخص.

Exit mobile version