أخبار متفرقة

فيلم جديد عن حياة المسيح

يقول مارتين سكورسيزي ان هذا هو السؤال الذي طرحه عليه تيرينس ماليك في رسالة بعد مشاهدته فيلم “الصمت” المتعلق بالمرسلين اليسوعيين في اليابان.   لطالما ارتبطت أفلام ماليك السينمائيّة بالمواضيع المسيحيّة كما ويستخدم غالباً ترانيم مسيحيّة كخلفيّة موسيقيّة لمشاهده.   لكن ومنذ إصدار فيلم “شجرة الحياة” في العام ٢٠١١ وهو فيلم اعتبره روجير ايبرت من أجمل الأفلام ، يستكشف…

Published

on

يقول مارتين سكورسيزي ان هذا هو السؤال الذي طرحه عليه تيرينس ماليك في رسالة بعد مشاهدته فيلم “الصمت” المتعلق بالمرسلين اليسوعيين في اليابان.

 

لطالما ارتبطت أفلام ماليك السينمائيّة بالمواضيع المسيحيّة كما ويستخدم غالباً ترانيم مسيحيّة كخلفيّة موسيقيّة لمشاهده.

 

لكن ومنذ إصدار فيلم “شجرة الحياة” في العام ٢٠١١ وهو فيلم اعتبره روجير ايبرت من أجمل الأفلام ، يستكشف ماليك أسرار الخلق والموت والخطيئة والنعمة والمعاناة والقيامة.ويتمحور فيلمه الأخير – حياة مخفيّة – حول حياة المكرم فرانز جاغرستاغر وهو مزارع ورب عائلة نمساوي قُتل لأنه رفض حمل السلاح من أجل النازيين خلال الحرب العالميّة الثانيّة وأعلنته الكنيسة طوباوياً في العام ٢٠٠٧.

لكن إن كانت الأخبار موثوقة، قد يعكس سؤال ماليك لسكوريزي اتخاذ الأوّل توّجهاً مسيحياً أوضح.

 

ويُقال ان المخرج يصوّر حالياً فيلماً جديداً بعنوان الكوكب الأخير” الذي يروي مقاطع عديدة من حياة المسيح ويسلط الضوء على أمثلة من الانجيل.

وأشارت احدى المواقع الالكترونيّة الإيطاليّة الى ان مشهدا يتضمن رجلاً مع قرداً يقترب من وجه مرسوم في الرمل” على شاطئ مدينة لازيو ونقل عن شخص موجود في مكان التصوير ان الفيلم يتمحور حول الإنسانيّة بدءً من الإنفجار الكبير وصولاً الى نهاية الأزمنةما من تفاصيل إضافيّة متاحة باستثناء ان ماليك كان يصوّر في ضواحي روما.

 

نأمل أن يحقق فيلم الكوكب الأخير”  قفزة نوعيّة على مستوى فهمنا المشترك للفيلم المسيحيفمنذ عقود من الزمن، يقع مخرجو ومنتجو الأفلام المسيحيّة في فخ الفيلم الفني.

 

Exit mobile version