أخبار متفرقة

“صورة المسيح” في حاريصا تفضح إيمان الشعب

ظهر المسيح خلف شعاع القربان في كنيسة سيدة لبنان في حاريصا، هكذا عنونت العديد من مواقع الاخبار، وانتشرت الصورة كالنار في الهشيم، وبدأ المؤمنون يعلّقون “آمين”. وبعيداً عن ايمان الشخص الذي أخذ الصورة ومن دون الإدانة، أصبح واضحاً انّ لو الشعب يؤمن فعلاً بوجود يسوع في القربان لما نشر الصورة بهذه الطريقة.   harissa sanctuary…

Published

on

ظهر المسيح خلف شعاع القربان في كنيسة سيدة لبنان في حاريصا، هكذا عنونت العديد من مواقع الاخبار، وانتشرت الصورة كالنار في الهشيم، وبدأ المؤمنون يعلّقون “آمين”. وبعيداً عن ايمان الشخص الذي أخذ الصورة ومن دون الإدانة، أصبح واضحاً انّ لو الشعب يؤمن فعلاً بوجود يسوع في القربان لما نشر الصورة بهذه الطريقة.

 

harissa sanctuary

من هو الأهم؟ صورة ظهرت خلف شعاع القربان، أم يسوع في القربان؟ إلى هذا الواقع المرير وصل ايمان الشعب؟

شكراً للقيمين على مزار سيدة لبنان الذين سارعوا فوراً الى توضيح الأمر، ولكن متى يفيق الشعب من عشق الصور؟ صور الزعيم؟ صور الفنانين؟ صور لا علاقة لها بايماننا المسيحي!

harissa sanctuary

هي دعوة الى جميع المؤمنين على صفحات التواصل الاجتماعي:

–         لا يمكن أن تضع صورة لقديس أو ليسوع على حسابك على فايسبوك، وأنت تدين “عل طالع وعل نازل” الناس حسب ميولك السياسية أو تنشر النكت الجنسية.

–         لا يمكنك أن تسخّف الايمان ليصبح ايمان صورة، شارك في القداس فهناك المسيح الذبيحة، وليس الصورة التي تبني ايمان الشعب.

أصبحنا وكأننّا أمام مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي، ربما عن قصد أو غير قصد تسيء الى تعاليم الكنيسة لضربها. “فكروا فيها”.

Exit mobile version