أخبار متفرقة

صلاة البطريرك الياس الحويك في الاحد الاول من ايار سنة 1908

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar)  أول ايار بداية الشهر المريمي الصلاة التي وضعها المثلث الرحمة البطريرك الياس الحويك، وقد تلاها مع الشعب في الاحتفال بعيد سيدة لبنان وبتدشين معبد سيدة لبنان- حريصا، في الاحد الاول من ايار سنة 1908: يا مريم سلطانة الجبال والبحار ومليكة لبناننا العزيز الذي أوتيت مجده وشئت ان يكون لك رمزاً. يا عذراء…

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) 
أول ايار بداية الشهر المريمي

الصلاة التي وضعها المثلث الرحمة البطريرك الياس الحويك، وقد تلاها مع الشعب في الاحتفال بعيد سيدة لبنان وبتدشين معبد سيدة لبنان- حريصا، في الاحد الاول من ايار سنة 1908:

يا مريم سلطانة الجبال والبحار ومليكة لبناننا العزيز الذي أوتيت مجده وشئت ان يكون لك رمزاً. يا عذراء ضارعت نقاوتها ثلج لبنان، وفاح عطر طهرها كعرف زهور لبنان، وتسامت مرتفعة كالارز في لبنان.

نسألك، يا من انعطفتِ حنواً إلينا فاتخذت زنبق حقولنا إكليلاً لرأسك وقمة جبالنا موطناً لقدميك، أن ترمقي بنظرك الوالدي مملكتك الممتدة حواليك، وتبسطي يديك الطاهرتين، وتباركي هذه الناحية التي امتازت منذ الاجيال الأولى بإكرامك والدفاع عنك.

تعطّفي أيتها الام الحنون واحفظي الوئام والسلام في هذه البلاد، وعززي في قلوب بنيها إيمان الاجداد.

إحرسيهم من الضلال والنفاق كما فعلت الى الآن، ولا تسمحي بأن يفقد لبناننا مصدر قوته ومنشأ جماله، اي حبه أياك حباً صادقاً.

اخيراً نتوسل اليك، ايتها الملكة القادرة، بان تمنّي على كل الشرق المسيحي المترامي على قدميك والمتفق على اكرامك ومحبتك ان يتحد بالايمان والخضوع البنوي لكرسي بطرس لكيما ندعوك بملء المسّرة سلطانة لبنان وسائر المشرق,

آمين.

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version