أخبار متفرقة

صلاة أحبّها بادري بيو ردّدوها دائماً

operapadrepio.it-Fair use روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) انتشرت هذه الصّلاة خلال القرن الثالث عشر في ألمانيا وكانت الأحب على قلب الكثير من القدّيسين ومن بينهم القدّيس يوحنا بوسكو من بين الصّلوات المخصصة لتكريم العذراء مريم “صلاة الثلاث مرات السّلام عليك يا مريم” التي يسهل على الجميع تلاوتها يوميًّا.   ولكن ما هو تاريخ هذه الصّلاة؟   تعود صلاة “السّلام…

Published

on

operapadrepio.it-Fair use

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) انتشرت هذه الصّلاة خلال القرن الثالث عشر في ألمانيا وكانت الأحب على قلب الكثير من القدّيسين ومن بينهم القدّيس يوحنا بوسكو

من بين الصّلوات المخصصة لتكريم العذراء مريم “صلاة الثلاث مرات السّلام عليك يا مريم” التي يسهل على الجميع تلاوتها يوميًّا.

 

ولكن ما هو تاريخ هذه الصّلاة؟

 

تعود صلاة “السّلام عليك يا مريم 3 مرّات” إلى القرن الثّالث عشر وهي مرتبطة بالقدّيسة ماتيلد من هاكبورن. الراهبة الألمانية البندكتية أظهرت لها مريم العذراء صلاة لشكر الثالوث الأقدس على النّعم التي منحت للعذراء مريم.

ولدت القدّيسة ماتيلد خلال عام 1241 في كنف عائلة ميسورة. ذات يوم وبينما كانت تفكّر في ساعة موتها طلبت من أم الله أن تساعدها خلال لحظاتها الأخيرة. عندها سمعت العذراء تقول لها:

“سأقدّم لك المساعدة ولكن أريد منك أن تصّلي يوميًّا ثلاث مرّات “السّلام عليك يا مريم”. عند تلاوتك أول “السلام عليك” أطلبي من الله الذي منحني قدرة غير محدودة وجعل منّي أعظم المخلوقات على الأرض وفي السّماء أن يمنحني المقدرة على مساعدتك على الأرض وكي أمنحك القوة والمقدرة على ابعاد قوى الشّر.

مع تلاوتك “السّلام عليك” الثّانية أطلبي من الله الذي أعطاني الحكمة لمعرفة الثّالوث الأقدس أكثر من أي قديس أن أقدم لك المساعدة خلال لحظاتك الأخيرة في هذه الحياة وأن أملأ روحك بنور الإيمان والحكمة الحقيقية كي لا تغرق في ظلامية الخطيئة والجهل.

مع تلاوتك “السّلام عليك” الثّالثة أطلبي من الله الذي ملأني رحمة ومحبّة فأصبحت من بعده أكثر الكائنات رحمة ومحبّة كي أساعدك خلال ساعات موتك وأملأ روحك بالرّحمة واللطف والحبّ الإلهي كي تتحوّل المرارة ومشاعر الحزن لحظة موتك إلى فرحة.”

Exit mobile version