أخبار متفرقة

شعب “لبنان يا قطعة سما” يموت والأمراض تقضي على الآلاف

 أكثر من 96 في المئة من سكان بيروت معرّضون لتنشق أكثر من 40 ميكروغراماً في المتر المكعب الواحد من الغازات الملوثة على مدار السنة، تلوّث ينتج عنه سكتات دماغية وصدرية وسرطان الرئة والربو. هذه الغازات وبحسب ما نشرت رحيل دندش في جريدة الأخبار،  تغطي اليوم نحو 76 في المئة من مساحة بيروت، بحسب مدير وحدة…

Published

on

 أكثر من 96 في المئة من سكان بيروت معرّضون لتنشق أكثر من 40 ميكروغراماً في المتر المكعب الواحد من الغازات الملوثة على مدار السنة، تلوّث ينتج عنه سكتات دماغية وصدرية وسرطان الرئة والربو.

هذه الغازات وبحسب ما نشرت رحيل دندش في جريدة الأخبار،  تغطي اليوم نحو 76 في المئة من مساحة بيروت، بحسب مدير وحدة أبحاث البيئة والجينوم في جامعة القديس يوسف ماهر عبود وهي تظهر للعيان على شكل غيمة سوداء (smog) تظللّ بيروت.

باتت نسبة مرضى الربو في لبنان أعلى بنحو 50 في المئة مما هي عليه في أميركا وأوروبا.

“لبنان يا قطعة سما” أصبح مكباً للنفايات للأسف، وعلى الرغم من عناد اللبنانيين لبقاء هذا البلد جميلاً، الأمور لا تبشّر بالخير في بلد يعاني من فوضة بيئية كبيرة.

لطالما نادى البابا فرنسيس للحفاظ على الطبيعة والبيئة، خلق الله، ولكن يبقى على الانسان أن يؤمن برسالته أنه عليه الحفاظ على ما وهبه الله من طبيعة وجمال، ولكن للأسف فإن لبنان الجميل يغرق كل يوم في تخريب البيئة وتكاثر الأمراض.

Exit mobile version