أخبار متفرقة

تذكار القديس برتلماوس الرسول

  أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/ لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) كان برتلماوس جليلياً من مصاف الرسل الاثني عشر كما جاء في الانجيل وهو المسمى نتنائيل في انجيل ( يوحنا ٢/٢١). ولا صحة لمن ذهب انهما اثنان. ولما تفرق الرسل للبشارة ذهب برتلماوس الى آسيا الصغرى وارمينيا والهند وبشر فيها فآمن…

Published

on

 

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) كان برتلماوس جليلياً من مصاف الرسل الاثني عشر كما جاء في الانجيل وهو المسمى نتنائيل في انجيل ( يوحنا ٢/٢١). ولا صحة لمن ذهب انهما اثنان.

ولما تفرق الرسل للبشارة ذهب برتلماوس الى آسيا الصغرى وارمينيا والهند وبشر فيها فآمن على يده كثيرون. أنشأ كنيسة في الهند. واقام رعاة وسلمهم انجيل متى مكتوباً بالعبرانية، ومضى الى بلاد فاس، ثم الى ارمينيا ورد كثيرين عن عبادة الاوثان. فحنق عليه الوثنيون فجلدوه جلداً عنيفاً وهو صابر يشكر الله. ثم سلخوا جلده كله وهو حي، وقطعوا رأسه فنال اكليل الشهادة سنة ٧١ للميلاد فدفن المؤمنون جسده باحتفال عظيم واخذوا يؤمون ضريحه تبركاً فينالون وافر النعم.

 

ولما ثار الاضطهاد على المسيحيين، وضعوا تلك الذخائر في صندوق مع كتابة تدل عليها ورموه في البحر. فساقته العناية الالهية الى مدينة ليباري بصقلية في ايطاليا فانتشله المؤمنون وبنى اسقف المدينة كنيسة على اسمه وضع فيها ذخائره. صلاته معنا. آمين.

 

صلوا من أجلي.

 

 


انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version