أخبار متفرقة

برافو لبنان!

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) غالباً ما نسمع اخبار الفساد والقتل وزحمة السير في لبنان الجميل، ومن المؤسف ألّا نرى شعلة أمل في جيل الشباب الذي يكافح من أجل مستقبل افضل للبنان. في التفاسيل، حقق منتخب لبنان لكرة القدم المدرسية تعادلا غاليا مع منتخب البرازيل بنتيجة 1 – 1 (الشوط الأول 0 – 1)، في المباراة التي أجريت…

Published

on

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) غالباً ما نسمع اخبار الفساد والقتل وزحمة السير في لبنان الجميل، ومن المؤسف ألّا نرى شعلة أمل في جيل الشباب الذي يكافح من أجل مستقبل افضل للبنان.

في التفاسيل، حقق منتخب لبنان لكرة القدم المدرسية تعادلا غاليا مع منتخب البرازيل بنتيجة 1 – 1 (الشوط الأول 0 – 1)، في المباراة التي أجريت بينهما في العاصمة الصربية بلغراد في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم المدرسية بكرة القدم. والنقطة التي حصدها المنتخب اللبناني قد تكون مفيدة في إكمال مسيرته في البطولة إلى مكان بعيد.

ورغم أن الرهبة كانت مسيطرة على معظم اللاعبين اللبنانيين، إلا أنهم حافظوا على نظافة شباكهم من خلال الاداء الدفاعي الجيد ورقابة الرجل لرجل التي فرضت على اللاعبين البرازيليين، وكادوا ان يخرجوا من الشوط الاول بشباك نظيفة لولا الهفوة الدفاعية في الدقيقة 45 التي استغلها البرازيليون وسجلوا هدف التقدم من تسديدة بعيدة.

ظهر المنتخب اللبناني في الشوط الثاني أكثر ثقة بقدراته، فخرج اللاعبون من منطقتهم وبادروا خصومهم بهجمات منظمة أربكت دفاع الخصم، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل نجح الحارس البرازيلي في التصدي لها. وفي الدقائق الأخيرة كثّف لاعبو المنتخب اللبناني هجماتهم ونجحوا في تسجيل هدف التعادل عبر سيزار ابي شقرا بعدما راوغ احد المدافعين وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة سنحت للمهاجم البديل علي فوعاني فرصة ذهبية لتسجيل إصابة التقدم للبنان لولا تباطؤه في تسديد الكرة وهو في مواجهة المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل. وبرز من المنتخب اللبناني الحارس طلال دندشلي الذي تصدى لعدد غير قليل من الكرات البرازيلية، من دون الانتقاص من زملائه الذي قاموا بواجبهم على أكمل وجه.

مثّل لبنان: الحارس طلال دندشلي، واللاعبون مكسيم عون، سعد فياض، انطونيو مكاري، محمد ابو ملحم، جان يامازيان، فيليب ايوب، عيسى خريس، محمد المصري (علي فوعاني)، علي عزو (ساندرو تابت وايلي كرياكوس) سيزار ابي شقرا (محمد سعد).

وسيخوض لبنان مباراته الثانية الاثنين 8 نيسان الجاري امام منتخب الصين تايبه الساعة 9:00 صباحا، ومباراته الثالثة في اليوم نفسه امام منتخب بلجيكا، الساعة 15:00

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version