أخبار متفرقة

باريس: حريق كنيسة سان سوبليس لم يكن عرضياً

فرنسا/ أليتيا (aleteia.org/ar) أكدت شرطة باريس أن النيران التي شبت عند مدخل كنيسة سان سوبليس يوم الأحد ١٧ مارس الماضي لم تكن حادثاً عرضياً. فأفاد مصدر قريب من الشرطة ان الحريق اندلع انطلاقاً من كومة ملابس والملابس لا تشتعل وحدها.”   وأفاد المختبر العام لشرطة باريس أن سبب الحريق “بشري” و”متعمد”.   تصفيّة حساب أو اعتداء؟   هل كان ذلك…

Published

on

فرنسا/ أليتيا (aleteia.org/ar) أكدت شرطة باريس أن النيران التي شبت عند مدخل كنيسة سان سوبليس يوم الأحد ١٧ مارس الماضي لم تكن حادثاً عرضياً. فأفاد مصدر قريب من الشرطة ان الحريق اندلع انطلاقاً من كومة ملابس والملابس لا تشتعل وحدها.”

 

وأفاد المختبر العام لشرطة باريس أن سبب الحريق “بشري” و”متعمد”.

 

تصفيّة حساب أو اعتداء؟

 

هل كان ذلك تصفية حسابات بين المشردين (تعود الثياب الى مشرد لم يكن موجوداً لحظة الحريق) أو اعتداء متعمد بحق الكنيسة الكاثوليكيّة كما أوحى اليه مستخدمو شبكة انترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي منذ اللحظات الأولى التي تلت الحريق؟

 

وتجدر الإشارة الى أن كنائس عديدة تعرضت للتدنيس خلال الأسابيع التي سبقت الحريق ولا يزال التحقيق بين يدَي الشرطة التي تبلغ بعد القضاء بنتائج عملها.

وتترقب أبرشيّة باريس نتائج التحقيق معربةً عن ثقتها الكاملة بالشرطة ورجال الإطفاء.

 

وكانت حصيلة الحريق لتكون كبيرة إذ أن حفلا موسيقىا كان يُعقد حينها. فسمع بعض المشاهدين طقطقة النيران فأنذروا وبلغوا.

 

ولحسن الحظ، لم تُسجل إصابات بشريّة إذ اقتصرت الأضرار على الماديات علماً أن المبنى مصنف معلم تاريخي. وتعهدت بلديّة باريس دفع تكاليف التصليح وإعادة الترميم.

كل هذا حصل قبل حريق نوتردام.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version