أخبار متفرقة

امرأة تهب كليتها لزوجها السابق من أجل ابنتَيهما

ينصح الأخصتصاصيون عند انفصال الوالدَين بأن يستمرا بالتعاون كأب وأم. وحتى ولو لم تعد العلاقة ناجحة بينهما وقرر كلّ منهما شق طريقه، من المهم ان يبقيا على تواصل ايجابي لتربّة الأولاد. انفصل دان بيات وكيلي هوب منذ خمس سنوات لكن وعلى الرغم من الإنفصال، قدمت كيلي درساً رائعاً في المحبة. اكتشفت أن طليقها بحاجة الى زرع كلية…

Published

on

ينصح الأخصتصاصيون عند انفصال الوالدَين بأن يستمرا بالتعاون كأب وأم. وحتى ولو لم تعد العلاقة ناجحة بينهما وقرر كلّ منهما شق طريقه، من المهم ان يبقيا على تواصل ايجابي لتربّة الأولاد.

انفصل دان بيات وكيلي هوب منذ خمس سنوات لكن وعلى الرغم من الإنفصال، قدمت كيلي درساً رائعاً في المحبة. اكتشفت أن طليقها بحاجة الى زرع كلية فقررت ان تكون هي الواهب.

لم يصدق الأطباء في لندن ما سمعوه إذ كانت المرّة الأولى التي يقرر فيها شخص وهب عضو من أعضائه لشريك سابق.

عمليّة ناجحة

لدان وكيلي ابنتَين جايني وبيلي وتقول كيلي انها رغبت بوهب كليتها من أجلهما . “حتى ولو انفصلنا، فأنا لن أسمح أن تبقى ابنتَي دون أب”.

وتجدر الإشارة الى أن المستشفى كان يبحث عن كلية لدان منذ ١٢ شهراً ولم يجد أي واهب مطابق. تبيّن، بعد أن أجرت كيلي الفحوصات، انها قد تكون واهباً مناسباً علماً انهما لا يتشاركان فئة الدم نفسهما.

كيلي ودان صديقان مذ كان عمرهما ١١ سنة. تواعدا عندما كان عمرهما ١٨ سنة وتزوجا عندما بلغا ٣١ سنة وهما لا يزالان صديقان اليوم.

تعرف كيلي عن حال دان الصحيّة منذ فترة طويلة لأنه وبعد زواجهما بفترة قصيرة، شُخص بإصابته بمرض لا شفاء له في الكلى. وحذر الأطباء حينها انه سيحتاج الى زرع كلية إنقاذاً لحياته بعد عشر سنوات.

رحلة ميلاديّة عائليّة

ابتعد دان وكيلي عن بعضهما البعض مع مرور السنوات لأسباب عديدة منها أوقات العمل والأولويات الشخصيات فبات الوضع بالنسبة لهما غير صحي فقررا الإنفصال.

قوّت عمليّة زرع الكليّة الرابط بينهما خاصةً وان كلاهما يعتبر أن الأهم هو سعادة الفتاتَين. وعلى ضوء ذلك، احتفلا بنجاح عمليّة دان خلال رحلة عائليّة ميلاديّة الى باريس. وتقول كيلي: “يقول الجميع انكما ستعودان لبعضكما البعض إلا أن ما حصل قربنا من بعضنا البعض بطريقة مختلفة.”

ويقول دان: “ما فعلته وضع حياتها في خطر من أجل انقاذ حياة أخرى وهذا أمر رائع”.

Exit mobile version