أخبار متفرقة

المفاجأة التي فجّرها زميل قائد الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أثيوبيا/ أليتيا (aleteia.org/ar) كشف زميل لقائد طائرة الخطوط الإثيوبية المنكوبة، عن أنَّ الطيار لم يتدرّب على جهاز محاكاة جديد لطائرات بوينج «737 ماكس 8»، قبل مقتله مع 157 آخرين في حادث تحطم الطائرة، لكن الشركة الإفريقية قالت إنّ طياريها أكملوا التدريب. الطائرة وبحسب ما اعلن الجيش الاثيوبي اصطدمت بالأرض بسرعة 480 كيلو متر، وأذابت النيران أجزاء…

Published

on

أثيوبيا/ أليتيا (aleteia.org/ar) كشف زميل لقائد طائرة الخطوط الإثيوبية المنكوبة، عن أنَّ الطيار لم يتدرّب على جهاز محاكاة جديد لطائرات بوينج «737 ماكس 8»، قبل مقتله مع 157 آخرين في حادث تحطم الطائرة، لكن الشركة الإفريقية قالت إنّ طياريها أكملوا التدريب.

الطائرة وبحسب ما اعلن الجيش الاثيوبي اصطدمت بالأرض بسرعة 480 كيلو متر، وأذابت النيران أجزاء الطائرة وفاقت درجة الحرارة 1400 درجة.

يارد غيتاتشو كابتن الطائرة وقبل 3 دقائق من تحطم الطارة أبلغ برج المراقبة في مكالمة مسجلة أنّ “جهاز قيادة الطائرة لا يلبي إعلان حالة الطوارئ”.

وطلب العودة واستجاب برج المراقبة للعودة الفورية، كما طلب إخلاء المدرج في خلال دقيقتين، لكن كابتن الطائرة أبلغ برج المراقبة أن الصعوبات تزداد، وأن جهاز قيادة الطائرة قد تعطل، وختم المقابلة بصوت مذعور: “لقد فقدت السيطرة نحن نذهب إلى الكارثة ويرحمنا الله مع أرواح الركاب”.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version