أخبار متفرقة

الفاتيكان يدفع فواتير الكهرباء لعائلات فقيرة

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) تعهد مكتب صدقات البابا في العام ٢٠١٨ بدفع فواتير أشخاص محتاجة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو. وتعمل هذه المنظمة الفاتيكانيّة على اعتبارها الجهة التي تقوم بالأعمال الخيريّة باسم البابا.   سلطت وسائل الاعلام مؤخراً الضوء على الكاردينال كونراد كراجيوسكي، موزع صدقات البابا فرنسيس. فهو في ١١ مايو الماضي، أعاد التيار الكهربائي الذي كان موصول بطريقة غير…

Published

on

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) تعهد مكتب صدقات البابا في العام ٢٠١٨ بدفع فواتير أشخاص محتاجة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو. وتعمل هذه المنظمة الفاتيكانيّة على اعتبارها الجهة التي تقوم بالأعمال الخيريّة باسم البابا.

 

سلطت وسائل الاعلام مؤخراً الضوء على الكاردينال كونراد كراجيوسكي، موزع صدقات البابا فرنسيس. فهو في ١١ مايو الماضي، أعاد التيار الكهربائي الذي كان موصول بطريقة غير شرعيّة الى احد مباني روما لعائلات فقيرة كانت قد حُرمت من التيار معرباً عن جهوزيته دفع الفاتورة التي تبلغ قيمتها ٣٠٠ ألف يورو.

 

وتجدر الإشارة الى أن مكتب صدقات البابا هو هيئة الكرسي الرسولي التي تنسق المساعدة المقدمة الى الأشخاص الذين يعانون من صعوبات باسم البابا. وكشفت صحيفة أخبار الفاتيكان في مقال صادر باللغة الإيطاليّة في ١٥ مايو ٢٠١٩ ان المكتب يدفع سنوياً فواتير بقيمة ملايين اليورو عن الأشخاص الذين لا يمتلكون الإمكانيّة الماديّة. وتشمل الفواتير فواتير إيجار وكهرباء وغاز وأتعاب أطباء وفواتير لمستلزمات أوليّة. ويكون طالبو المساعدة في أغلب الأحيان من ايطاليا ومن روما خاصةً.

 

“هبة من الحبر الأعظم”

 

يتقدم كاهن الرعيّة عادةً بالطلب. تصل المساعدة مرفقة ببطاقة كُتب عليها: “هبة من الحبر الأعظم”. وفي العام ٢٠١٨، أنفق مكتب صدقات البابا اجمالي ٣،٥ مليون يورو. ومن أجل تمويل نشاطاته، يستقبل المكتب التبرعات ويبيع مخطوطات تحتوي على بركات رسوليّة.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

Exit mobile version