أخبار متفرقة

التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الاثنين من الأسبوع الثالث من زمن الفصح في ٦ أيّار ٢٠١٩

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/   لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) الاثنين من الأسبوع الثالث من زمن الفصح قَالَ يَسُوعُ لِتَلاميذِهِ: “هذَا هُوَ كَلامِي الَّذي كَلَّمْتُكُم بِهِ، وَأَنا بَعْدُ مَعَكُم. كانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ كُلُّ مَا كُتِبَ عَنِّي في تَوْرَاةِ مُوسَى، وَالأَنْبِيَاءِ وَالمَزَامِير”. حِينَئِذٍ فَتَحَ أَذْهَانَهُم لِيَفْهَمُوا الكُتُب. ثُمَّ قالَ لَهُم:…

Published

on

أخبار الكنيسة اليومية عبر موقع أليتيا – تابعونا على الرابط التالي : https://ar.aleteia.org/

 

لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) الاثنين من الأسبوع الثالث من زمن الفصح

قَالَ يَسُوعُ لِتَلاميذِهِ: “هذَا هُوَ كَلامِي الَّذي كَلَّمْتُكُم بِهِ، وَأَنا بَعْدُ مَعَكُم. كانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ كُلُّ مَا كُتِبَ عَنِّي في تَوْرَاةِ مُوسَى، وَالأَنْبِيَاءِ وَالمَزَامِير”. حِينَئِذٍ فَتَحَ أَذْهَانَهُم لِيَفْهَمُوا الكُتُب. ثُمَّ قالَ لَهُم: “هكذَا مَكْتُوبٌ أَنَّ المَسِيحَ يَتَأَلَّم، وَيَقُومُ مِنْ بَيْنِ الأَمْوَاتِ في اليَوْمِ الثَّالِث. وبِٱسْمِهِ يُكْرَزُ بِالتَّوْبَةِ لِمَغْفِرةِ الخَطَايَا، في جَمِيعِ الأُمَم، إِبْتِدَاءً مِنْ أُورَشَلِيم. وأَنْتُم شُهُودٌ عَلى ذلِكَ. وهَاءَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُم مَا وَعَدَ بِهِ أَبِي. فٱمْكُثُوا أَنْتُم في المَدِينَةِ إِلى أَنْ تُلْبَسُوا قُوَّةً مِنَ العُلَى”.

قراءات النّهار:  ١ بطرس ٢:  ١٨-٢٥ / لوقا ٢٤:  ٤٤-٤٩

التأمّل:

في عظة قدّاس الفصح للعام ٢٠١٩، قال البابا فرنسيس ما معناه أنّ مشكلة الرسل ومن رافقوا يسوع أنّهم نسوا ربّما ما أنبأهم به الربّ يسوع قبل آلامه وموته ولذلك غرقوا في الحزن واليأس.

 

هكذا نفهم هذا النصّ الّذي نتأمّل به اليوم وفيه يبدأ الربّ كلامه بالقول: “هذَا هُوَ كَلامِي الَّذي كَلَّمْتُكُم بِهِ، وَأَنا بَعْدُ مَعَكُم. كانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ كُلُّ مَا كُتِبَ عَنِّي…”.

 

هذا يدفعنا إلى سؤال ذواتنا حول مدى نسياننا أو تناسينا لكلام الربّ يسوع الّذي تركه لنا وديعةً في الإنجيل كلّما واجهتنا صعوبة أو ضيقة أو شدّة.

 

يدعونا إنجيل اليوم إلى العودة إلى كلام الربّ في كلّ الأوقات فيرشدنا إلى السبل الأفضل للسير في دروب هذه الحياة!

 

الخوري نسيم قسطون – ٦ أيّار ٢٠١٩

https://priestnassimkastoun.wordpress.com/?p=188


انضمّوا إلى هذه الصفحة التابعة لأليتيا لتصلكم أخبار اضطهادات المسيحيين في الشرق والعالم:

ALETEIA

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version