أخبار متفرقة

التأمّل بالإنجيل اليومي بصوت الخوري نسيم قسطون ليوم الأربعاء من أسبوع الأبرار والصدّيقين في ٢٠ شباط ٢٠١٩

لبنان/أليتيا(aleteia.org/ar)الأربعاء من أسبوع الأبرار والصدّيقين قالَ الربُّ يَسوع: “لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُبْطِلَ التَّوْرَاةَ أَوِ الأَنْبِياء. مَا جِئْتُ لأُبْطِل، بَلْ لأُكَمِّل. فَالحَقَّ أَقُولُ لَكُم: قَبْلَ أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ والأَرض، لَنْ يَزُولَ مِنَ التَّوْرَاةِ يَاءٌ أَو نُقْطَة، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيء. مَنْ أَبْطَلَ واحِدَةً مِنْ تِلْكَ الوَصَايا الصُّغْرى، وعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا هكَذا، يُدْعَى الأَصْغَرَ في…

Published

on

لبنان/أليتيا(aleteia.org/ar)الأربعاء من أسبوع الأبرار والصدّيقين

قالَ الربُّ يَسوع: “لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُبْطِلَ التَّوْرَاةَ أَوِ الأَنْبِياء. مَا جِئْتُ لأُبْطِل، بَلْ لأُكَمِّل. فَالحَقَّ أَقُولُ لَكُم: قَبْلَ أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ والأَرض، لَنْ يَزُولَ مِنَ التَّوْرَاةِ يَاءٌ أَو نُقْطَة، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيء. مَنْ أَبْطَلَ واحِدَةً مِنْ تِلْكَ الوَصَايا الصُّغْرى، وعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا هكَذا، يُدْعَى الأَصْغَرَ في مَلَكُوتِ السَّمَاوات. وأَمَّا مَنْ يَعْمَلُ بِهَا ويُعَلِّمُها فهُوَ يُدْعى كَبِيرًا في مَلَكُوتِ السَّمَاوات. فَإِنِّي أَقُولُ لَكُم: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُم على بِرِّ الكَتَبَةِ والفَرِّيسيِّين، فَلَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوات”.

قراءات النّهار: عبرانيّين ١٢: ٢٥-٢٩ / متّى ٥: ١٧-٢٠

التأمّل:

“مَا جِئْتُ لأُبْطِل، بَلْ لأُكَمِّل”…

لا يمكن لشريعةٍ أعطاها الله أن تكون ناقصةً…

ولكنّ الله عامل الإنسان بأسلوبٍ تربويّ تدريجيّ حيث أعطاه شريعةً ناهية في العهد القديم وأتى الربّ يسوع ليوجّه الناس صوب الهدف الأسمى للشريعة: المحبّة!

لقد قاد الله الإنسان عبر دروب تاريخ الخلاص لينتقل من منطقه الضيّق الأفق إلى منطقٍ أشمل، يتجاوز منطق الكرامة البشريّة إلى منطق القدرة الإلهيّة التي، من خلالها، يستطيع الإنسان أن يغفر بدلاً من أن ينتقم وأن يحبّ بدلاً من أن يحقد و أن ينفتح على الآخر بدلاً من أن ينغلق على ذاته!

 

الخوري نسيم قسطون – ٢٠ شباط ٢٠١٩

https://priestnassimkastoun.wordpress.com/?p=46

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version