أخبار متفرقة

البابا فرنسيس يزور بندكتس السادس عشر

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) استقبل البابا الفخري في ١٥ أبريل ٢٠١٩ خلفه البابا فرنسيس بحسب ما أعلن أليساندرو جيزوتي، مدير المكتب الإعلامي بالوكالة للكرسي الرسولي في اليوم نفسه.   وتأتي هذه الزيارة حسب التقليد الذي يعتمده رأسه الكنيسة الكاثوليكيّة في كلّ سنة، مع اقتراب عيد الفصح، أهم الأعياد المسيحيّة، ويقضي بالتوّجه الى دير الكنيسة الأم في حدائق…

Published

on

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) استقبل البابا الفخري في ١٥ أبريل ٢٠١٩ خلفه البابا فرنسيس بحسب ما أعلن أليساندرو جيزوتي، مدير المكتب الإعلامي بالوكالة للكرسي الرسولي في اليوم نفسه.

 

وتأتي هذه الزيارة حسب التقليد الذي يعتمده رأسه الكنيسة الكاثوليكيّة في كلّ سنة، مع اقتراب عيد الفصح، أهم الأعياد المسيحيّة، ويقضي بالتوّجه الى دير الكنيسة الأم في حدائق الفاتيكان لمعايدة سلفه. وهو يقوم بالخطوة نفسها مع اقتراب عيد الميلاد أيضاً.

 

وكانت هذه الزيارة التي أتت في اليوم الأوّل من أسبوع الآلام فرصة لكي يتمنى البابا الأرجنتيني أيضاً عيد ميلاد سعيد لبندكتس السادس عشر – الذي يحتفل في ١٦ أبريل بعيده الـ٩٢!

 

وتجدر الإشارة الى أن بندكتس يُقيم منذ استقالته في العام ٢٠١٣ في دير الكنيسة الأم. وعلى الرغم من عيشه حياة بعيدة عن الإعلام إلا أنه يستقبل عددا من الزوار ويُلقي الكلمات بين الفترة والأخرى. وكان قد نشر في ١٠ أبريل “مساهمة” قيّمة في ما يتعلق بفضيحة الاعتداءات الجنسيّة وكيفيّة معالجتها.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version