أخبار متفرقة

البابا فرنسيس يبارك أيقونة لمريم معزّية السوريين

التقى البابا فرنسيس بوفد من الفرع الإيطالي لمنظمة عون الكنيسة المتألمة، في 15 سبتمبر 2019 في مقر إقامته في سانتا مارتا. وفي هذه المناسبة، بارك الحبر الأعظم أيقونة مميزة للغاية. وتمثل هذه الصورة المقدسة الطوباويّة عذراء الآلام ، معزيّة السوريين. وتأتي بركة الحبر الأعظم بمناسبة حملة الصلاة التي تروج لها المنظمة والكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة في سوريا بعنوان “أعزي شعبي”.  …

Published

on

التقى البابا فرنسيس بوفد من الفرع الإيطالي لمنظمة عون الكنيسة المتألمة، في 15 سبتمبر 2019 في مقر إقامته في سانتا مارتا. وفي هذه المناسبة، بارك الحبر الأعظم أيقونة مميزة للغاية.

وتمثل هذه الصورة المقدسة الطوباويّة عذراء الآلام ، معزيّة السوريين. وتأتي بركة الحبر الأعظم بمناسبة حملة الصلاة التي تروج لها المنظمة والكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة في سوريا بعنوان “أعزي شعبي”.

 

 

وقد جرى توزيع ما لا يقل عن 6 آلاف مسبحة باركها رأس الكنيسة الكاثوليكيّة يوم 15 سبتمبر وهي من صنع حرفيين مسيحيين من بيت لحم ودمشق. ووزعت هذه المسابح على مسيحيين سوريين من طوائف مختلفة قُتل أحد أفراد عائلتهم أو خُطف خلال النزاع الذي يُدمي البلاد منذ العام 2011. وجرى أيضاً تقديم انجيل باللغة العربيّة وصليب من خشب الزيتون.

Exit mobile version