أخبار متفرقة

اجتاز سويسرا كلّها حاملاً صليباً على كتفه

أوليفييه تاراماركاز فنان مسيحي من كانتون فاليه، اجتاز بلاده خلال عيد الفصح  2018 وهو يحمل صليبا يبلغ طوله 4 أمتار. استلهم تاراماركاز فكرته من قراءته للإنجيل، ويوضح قائلا: “تأثّرت بالطريقة التي سار فيها يسوع المسيح من قرية إلى أخرى حاملا صليبه، وحوله الرجال والنساء آنذاك”. لذا، قرر السير من “لا شو دو فون، نوشاتل، يفردون،…

Published

on

أوليفييه تاراماركاز فنان مسيحي من كانتون فاليه، اجتاز بلاده خلال عيد الفصح  2018 وهو يحمل صليبا يبلغ طوله 4 أمتار.

استلهم تاراماركاز فكرته من قراءته للإنجيل، ويوضح قائلا: “تأثّرت بالطريقة التي سار فيها يسوع المسيح من قرية إلى أخرى حاملا صليبه، وحوله الرجال والنساء آنذاك”.

لذا، قرر السير من “لا شو دو فون، نوشاتل، يفردون، جنيف، نيون، مورغ، لوزان، فريبورغ، مونرو”، حتّى وصل أخيرا إلى “فاليه”، حيث قام بجولة على القرى بين “مارتيني وسيون”.

صليب كرسالة

يصعب عليك المرور إلى جانب صليب تاراماركاز من دون النظر إليه! إذ يبلغ طوله 4 أمتار وعرضه مترين ووزنه بالإجمال 24 كيلوغراما… وله عجلة صغيرة من الخلف، تساعده على التنقّل مع صليبه التبشيري بسرعة 3 كم/الساعة. وكتب على الخشبة العامودية: “أنا طريق الحق والحياة. يسوع” وعلى الخشبة الأفقية: “سأعطيكم قلبا جديدا”. ويأمل “حاج الجبل” كما يُلقّب نفسه، في اجتياز 20 كم في اليوم.

خطوته جعلت من موضوع الرب حديثا، “في ظل غيابه في مجتمعنا وأحاديثنا وحياتنا اليومية”. ولا يخشى هذا الفنان المتحول إلى المسيحية من وضع الله حيثما كان، وفي الأماكن العامة!

كلام الله وقصته في الحقيبة

إنّ الصليب الكبير موجود لإثارة اهتمام المارّة، وحثّهم على التعرّف إلى الله. وتاراماركاز على استعداد لمحاورة المهتمّين. وسيحمل إنجيل يوحنا والعهد الجديد ب12 لغة مختلفة في حقيبته، ومعه أيضا كتيبا خاصا يروي فيه قصّة تحوّله إلى المسيحية.

على أمل أن تُلهم هذه الخطوة الكثيرين وتُعيدهم إلى طريق الرب.

Exit mobile version