أخبار متفرقة

إدانة أحد الكرادلة والسجن في انتظاره؟ هكذا علّق على الأمر

© De Antonio Gravante – Shutterstock الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) تأكدت إدانة رئيس أساقفة ليون بعدم إفصاحه عن الاعتداءات الجنسيّة بحق القاصرين في إطار قضيّة برينيا فحُكم بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ. وعلى إثر هذا الحكم الذي يطعن به، أعلن أنّه سيقدم استقالته الى البابا.   وفي التفاصيل، أعلن رئيس أساقفة ليون، الكاردينال بارباران، يوم الخميس ٧ مارس،…

Published

on

© De Antonio Gravante – Shutterstock

الفاتيكان/ أليتيا (aleteia.org/ar) تأكدت إدانة رئيس أساقفة ليون بعدم إفصاحه عن الاعتداءات الجنسيّة بحق القاصرين في إطار قضيّة برينيا فحُكم بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ. وعلى إثر هذا الحكم الذي يطعن به، أعلن أنّه سيقدم استقالته الى البابا.

 

وفي التفاصيل، أعلن رئيس أساقفة ليون، الكاردينال بارباران، يوم الخميس ٧ مارس، انه سيُقدم استقالته الى البابا فرنسيس مجدداً التعبير عن تعاطفه التام مع الضحايا وعائلاتهم.

وكان قراراً قضائياً صدر، صباح اليوم نفسه، يدينه بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ وذلك لعدم إفصاحه عن اعتداءات جنسيّة طالت قاصرين وهو قرار يعتزم الكاردينال الطعن به. وقد يبدو الإعلان متعارضاً – طعن واستقالة – دون الأخذ بعين الاعتبار الجوّ المحتدم الذي خيّم على الأبرشيّة خلال الأشهر الماضيّة ما جعل تنفيذ مهمام رئيس الأساقفة معقداً أصلاً.

 

وكان كثيرون، بمن فيهم مؤيديه، يأملون أن يأخذ هذه الخطوة الجريئة، مستعيداً مثال بندكتس السادس عشر الذي استقال عندما شعر بأن قواه لم تعد تسمح له بإدارة شؤون الكنيسة.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

Exit mobile version