أخبار متفرقة

ألبابا فرنسيس: امتثلوا بعزم بمريم خادمة الربّ الأمينة

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية في كوبا في 1 آب أغسطس باليوم الوطني للشباب، ولهذه المناسبة بعث قداسة البابا فرنسيس برقية تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين إلى رئيس أساقفة سانتياغو دي كوبا المطران دونيسيو غارسيا إيبانييس. وحسب ما نقل موقع فاتيكان نيوز، حيا الأب الأقدس منظمي الاحتفال الذي اختير موضوعه “أنا أَمة…

Published

on

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية في كوبا في 1 آب أغسطس باليوم الوطني للشباب، ولهذه المناسبة بعث قداسة البابا فرنسيس برقية تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين إلى رئيس أساقفة سانتياغو دي كوبا المطران دونيسيو غارسيا إيبانييس.

وحسب ما نقل موقع فاتيكان نيوز، حيا الأب الأقدس منظمي الاحتفال الذي اختير موضوعه “أنا أَمة الرب، فليكن لي بحسب قولك”، كما ووجه تحية حارة إلى الشباب المشاركين.

ثم شجع قداسته الجميع على الامتثال بعزم بمريم خادمة الرب الأمينة، وعلى اختبار الفرح الناتج عن لقاء يسوع المسيح، وأن يجعلوا أنفسهم كشهود لقيامته يتحولون إلى تلاميذ مرسلين، كي يتمكن الكثير من الشباب الآخرين من اكتشاف حضور الرب يسوع والإصغاء إلى دعوته والنمو في صداقته، وبالتالي من عيش حياة تقوم على الأمانة والرحمة.

وختمت البرقية التي تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين مؤكدة صلاة البابا فرنسيس إلى الله طالبا، وبشفاعة عذراء المحبة شفيعة كوبا، أن يحرس بمحبته اللامتناهية شباب كوبا جمعا مرافقا إياهم في لحظات حياتهم كافة.

ثم منح البابا فرنسيس الجميع البركة الرسولية.

وعام 2016، التقى الباب فرنسيس، بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في كوبا، ووقعا اتفاقية مشتركة بين الكنيستين الكاثوليكية والأورثوذكسية، وكان سهّل البابا العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية التي ما زالت تفرض عقوبات على الجزيرة الصغيرة منذ ايام الاتحاد السوفياتي.

وفي نوفمبر 2016، أعلنت كوبا العفو عن 787 سجينا إستجابة لنداء الرحمة للعام المقدس الذي وجهه البابا فرنسيس لرؤساء العالم أجمعين.

وكان البابا زار كوبا والتقى المسؤولين فيها، وكوبا بلد شيوعي ولكن فيه جماعة كاثوليكية ما زالت ناشطة.

Exit mobile version