أخبار متفرقة

أسقف ورياضي…عبارة يردّدها دائماً ويدعوكم لتردادها

إضغط هنا لبدء العرض   الجزائر/أليتيا(aleteia.org/ar)يبلغ المونسنيور جان بول فيسكو، مطران وهران في الجزائر، ٥٧ عاماً وهو انضم مؤخراً الى فريق الفاتيكان لألعاب القوى بحسب ما أعلن المجلس الحبري للثقافة. عداء ممتاز منذ أيام شبابه، يحمل الأسقف رقماً قياسياً إذ ان الوقت الذي سجله خلال ماراثون نيويورك في العام ١٩٨٩ كان ساعتان و٥٢ دقيقة.  …

Published

on

إضغط هنا لبدء العرض

 

الجزائر/أليتيا(aleteia.org/ar)يبلغ المونسنيور جان بول فيسكو، مطران وهران في الجزائر، ٥٧ عاماً وهو انضم مؤخراً الى فريق الفاتيكان لألعاب القوى بحسب ما أعلن المجلس الحبري للثقافة.

عداء ممتاز منذ أيام شبابه، يحمل الأسقف رقماً قياسياً إذ ان الوقت الذي سجله خلال ماراثون نيويورك في العام ١٩٨٩ كان ساعتان و٥٢ دقيقة.

 

 

أراد وهو شاب أن يكون عداءً. ويعتبر الماراثون نوعاً من التأمل وفترةً لإعادة التواصل مع الذات وسمح لنفسه بأن يتصرف بعبارة القديس أغسطينوس القائلة “من يُرنم جيداً، يصلي مرتَين”ليقول “من يركض جيداً، يصلي مرتَين.” وقال: “على الرغم من أنني لست رياضيا محترفا، إلا انني متشوق جداً للإنضمام الى فريق الفاتيكان والمشاركة في لقاءات رياضيّة محليّة.”

 

ويعترف الأسقف أن دافعه الأكبر هو ألعاب البحر المتوسط المزمع تنظيمها في وهران في العام ٢٠٢١ وهدفه ان ينقل من خلال الرياضة رسالة سلام وحوار بين الأديان والثقافات. وقال: “سيسرني كثيراً ان أرى فريق الكرسي الرسولي فالجزائر ستخصه بأجمل استقبال.”

 

العودة الى الصفحة الرئيسية 

Exit mobile version