أخبار العالم

عمليات إجلاء جديدة جراء الحرائق في غرب كندا

Published

on

دفعت حرائق الغابات في غرب كندا الى إجلاء المزيد من سكان مقاطعة ألبرتا في ظل وضع “غير مسبوق” جراء أكثر من 100 بؤرة اشتعال ناشطة.

وطلبت السلطات من نحو 30 ألف شخص مغادرة منازلهم في مقاطعة ألبرتا، حيث تكافح فرق الإطفاء للسيطرة على أكثر من 20 حريقاً ناشطاً.

وكانت رئيسة وزراء ألبرتا دانييل سميث أعلنت في مؤتمر صحافي السبت “حالة طوارئ” في المقاطعة التي تعدّ من الأبرز على صعيد انتاج النفط.

وأتاحت بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة امس الأحد لرجال الإطفاء بلوغ نقاط كان يتعذّر الوصول إليها قبل ذلك في الجزء الجنوبي من المقاطعة، وفق ما أوضحت المتحدثة باسم دائرة مكافحة حرائق الغابات في ألبرتا كريستي تاكر.

الى ذلك، أشار مسؤول إدارة الكوارث في ألبرتا كولان بلير الى أنه يصعب تقييم حجم الأضرار في بعض المناطق بسبب “ظروف الدخان والنيران”.

وأدى حريق كبير في فوكس لايك بشمال ألبرتا، الى تدمير 20 منزلاً ومتجر واحد ومركز للشرطة. وتم إجلاء السكان بواسطة قوارب وطائرات مروحية.

وفي مقاطعة بريتيش كولومبيا المجاورة، اضطر سكان لمغادرة منازلهم جراء حريقين خارجين عن السيطرة. وحذّرت السلطات من أن الرياح قد تزيد من شدّة الحرائق في الأيام المقبلة.

 

Exit mobile version