أخبار الشرق الأوسط

سوريا رفضت سحب صواريخ حزب الله من الاراضي السورية الموجهة ضد اسرائيل

Published

on

اثر زيارة رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو الى موسكو والطلب رسميا من روسيا التدخل مع القيادة السورية وسحب حوالي 70 الف صاروخ زرعها حزب الله في الاراضي السورية باذن من القيادة العسكرية السورية وبالتحديد من الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد وان يتم سحب الـ 70 الف صاروخ التي سيتم قصف اسرائيل فيها من الاراضي السورية.
وهذا ما يجعل الامر معقدا جدا للطيران الاسرائيلي الذي سيكون عليه قصف صواريخ حزب الله في لبنان ومراكز حزب الله اضافة الى قصف مراكز شاسعة في سوريا حيث يتوزع وجود 70 الف صاروخ ايراني بعيد المدى موجه ضد اسرائيل.
وقد نقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب اسرائيل الى الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد الذي اعلن عن رفض سوريا سحب صواريخ حزب الله رغم الانذار الاسرائيلي بتدمير دمشق وقصف تدميري ضد الجيش السوري معلنا ان الجيش العربي السوري وحزب الله سيخوضون سوية حرب الصواريخ ضد اسرائيل هذه المرة، وان سوريا قد تطلق صواريخ السكود التي تملك منهم 1600 صاروخ بعيد المدى وصاروخ سكود اقوى من صاروخ بالستي.
وقد تبلغ الرئيس بوتين جواب الرئيس السوري بشار الاسد في الوقت الذي ارسلت اسرائيل اشارة الى سوريا قيامها بغارة جوية على موقعين في ريف دمشق تحت ستار ان هذه المراكز هي لسلاح حزب الله لكنه انذار اسرائيلي الى سوريا في شأن الصواريخ وردا على رفض سوريا سحب صواريخ حزب الله من اراضيها الموجهة ضد اسرائيل.
والان اصبحت اسرائيل مطوقة بمساحة حدود تصل الى 450 كلم تنتشر فيها صواريخ حزب الله مع خبراء ايرانيين لاطلاقها على اسرائيل من كامل الاراضي اللبنانية وخاصة من كامل الاراضي السورية. ويريد حزب الله تكبير ترسانته الصاروخية في سوريا حتى اذا استمرت الحرب فترة طويلة يكون لديه احتياط كبير من الصواريخ الايرانية البعيدة المدى، ولذلك فان خط ايران – العراق – سوريا يعمل بسرعة كبيرة على نقل الصواريخ الايرانية حيث ان ايران تملك اكثر من مليوني صاروخ بعيدة المدى وتعمل على ارسال ترسانة صاروخية بعيدة المدى الى حزب الله لزرعها على كامل الاراضي السورية ومدى الصاروخ 1100 كلم ويصل الى اسرائيل من اي نقطة في الاراضي السورية، واذا سكتت اسرائيل عن شن حرب لمدة سنة فان حزب الله سيكون قد نشر حوالي نصف مليون صاروخ على الاراضي السورية اضافة الى الاراضي اللبنانية، لكن خاصة في الاراضي الشاسعة في سوريا، حيث سيكون من الصعب على الطائرات الاسرائيلية ضرب مراكز حزب الله في سوريا.
هذا واعطى الاذن الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد الى الجيش العربي السوري بتقديم كل التسهيلات الى حزب الله الذي يعمل بصورة سرية على حفر الارض وزرع الصواريخ في الات اوتوماتيكية حيث يتم رفع باب عريض يعلو بمسافة 3 امتار ويتم اطلاق الصاروخ ثم يتم اغلاق الباب ويصبح جزءا من الارض ولا تكتشفه الطائرات الاسرائيلية.
ويبدو ان اسرائيل شعرت بالخطر الحقيقي بزيادة ترسانة حزب الله الصاروخية من الاراضي السورية خصوصا ان اراضي سوريا شاسعة للغاية، ولذلك فهي قد وضعت انذارا واضحا بسحب صواريخ حزب الله ومنع تدفق اي صاروخ من ايران الى سوريا لصالح حزب الله، والا فانها قد تبدأ في شأن حرب ضد حزب الله سواء من لبنان او في سوريا.

Exit mobile version