أخبار العالم

واشنطن تحجب مواقع إلكترونيّة تُستخدم من “الحزب” وجماعات تابعة له

Published

on

أعلنت وزارة العدل الأميركيّة، في بيانٍ، عن حجب 13 موقعاً إلكترونياً يُستخدم من قبل “حزب الله” وجماعات تابعة له.

ووفقاً لسجلات المحكمة، حصلت الولايات المتحدة على تفويض لحجز 5 مواقع إلكترونيّة مسجلّة في سجل المصالح العامّة (PIR) وهي moqawama.org ،almanarnews.org ،manarnews.org ،almanar-tv.org، وalshahid.org، و8 مواقع إلكترونيّة مسجّلة لشركة Verisign Inc. وهي: manartv.net ،manarnews.net almanar-tv.com ،almanar-tv.net ،alidaamouch.com ،Ibrahim-alsayed.net ،alemdad.net، وnaimkassem.net.

وبموجب قانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولي (IEEPA)، فإن هؤلاء الأشخاص والكيانات مثل حزب الله وقناة المنار وعلي داموش وابراهيم السيد واللجنة الخيرية الإسلامية إمداد ومؤسسة الشهداء في لبنان ونعيم قاسم، إضافةً إلى أعضائها، لا يحق لهم الحصول على الخدمات بما في ذلك خدمات المواقع الإلكترونيّة في الولايات المتحدة بدون الحصول على ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، مع الإشارة إلى أنّه لم يتمّ الحصول على أي ترخيصٍ لأيّ من المواقع الإلكترونية الـ13 المصادرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المواقع الالكتونية الـ13 تخضع للمصادرة كأصول للكيانات والمنظمات المشاركة في التخطيط أو تنفيذ أعمال إرهابيّة ضدّ الولايات المتحدة ومواطنيها ومقيميها وممتلكاتهم.

كما أنّ هذه النطاقات تمثّل مصدراً للتأثير على تلك الكيانات والمنظمات.

وقال مساعد المدعي العام ماثيو جي: “ستُواصل وزارة العدل فرضَ العقوبات الاقتصاديّة كجزءٍ من التزامنا بنشرِ كلّ الأدوات المُتاحة ضدّ التهديدات من الدول المعادية والجهات الإرهابيّة على حد سواء”.

Exit mobile version