أخبار مباشرة

هوكستين في بيروت… ما هي أهداف الزيارة؟ – هوكشتاين بعد لقائه بري: أميركا لا تريد امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان!

Published

on

وصل عند الساعة 12:30 من ظهر اليوم الموفد الأميركي آموس هوكستين الى بيروت في مهمّة محدّدة تستمرّ لساعات، حيث سيغادر بيروت هذا المساء.

Follow us on twitter
ووفقًا لموقع “mtv”, تشير المعلومات الى أنّ زيارة هوكستين تقرّرت منذ أيّام، وتحديداً عقب الكلمة التي ألقاها الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، وهي تحمل طابعاً دبلوماسيّاً لتحاشي الحرب، خصوصاً بعد التصعيد الأخير للعدو الإسرائيلي بالاعتداء على مدنيّين، كما حصل يوم الأحد الماضي، وفيه تغيير لقواعد الاشتباك المحدّدة.

وستشمل لقاءات هوكستين رئيس المجلس النيابي نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، نائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب، قائد الجيش العماد جوزاف عون، كما قد تشمل لقاءً مع مدير عام الأمن العام السابق اللواء عباس ابراهيم. ولا يُستبعد أن يجري هوكستين اتصالات هاتفيّة مع شخصيّات أخرى.

كما تتحدّث المعلومات عن أنّ مهمّة هوكستين هي احتواء أجواء التصعيد التي يشهدها جنوب لبنان، خشية تمدّدها الى باقي الجغرافيا اللبنانيّة، وهو يحمل رسالةً أميركيّة واضحة مفادها الحرص الأميركي على حماية لبنان من تداعيات الحرب، وإعطاء الأولويّة للعمل الدبلوماسي. كما يُرجّح أن يُحمّل هوكستين رسالة، في المقابل، من حزب الله في الإطار نفسه.

وتأتي هذه الزيارة قبل أيّام من الإطلالة الثانية لنصرالله، بعد انطلاق عمليّة 7 تشرين الأول، وقد تظهر نتائجها في الكلمة التي سيلقيها الأمين العام لحزب الله يوم السبت.

هوكشتاين بعد لقائه بري: أميركا لا تريد امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان!
أكد كبير المستشارين الأميركيين لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، أنهم “لا يرغبون في امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان”، ودعوا إلى تنفيذ القرار 1701 بشكل كامل.

المصدر: mtv
عبر: داني حداد

Exit mobile version