أخبار مباشرة

قبل الاتفاقية “الموقتة”.. لبنان يتبلّغ مساءً جواب “ستار لينك” على شروطه!

Published

on

Follow us on Twitter
كشف وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم لوكالة الأنباء “المركزية”، أن الاجتماع الذي عقده مع المدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل الأيّوبي, لوضع النقاط الرئيسية، عقب موافقة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على المشروع, خَلُص إلى “وضع شروط رئيسيّة محدّدة، على شركة “ستار لينك” الالتزام بها. واليوم نجري المفاوضات اللازمة مع إدارة الشركة ومقرّها الولايات المتحدة الأميركية، حول تلك الشروط والنقاط الأساسية والمهمة بالنسبة إلى لبنان، والتي يفترض أن تكون موجودة في نَصّ الاتفاقية الموقتة التي سنعقدها مع الشركة”.

وأوضح القرم أن “الاتفاقية ستكون موقّتة في بداية الأمر، وقد طلبنا أن تكون مدّتها ثلاثة أشهر لمعرفة مدى حسن التنفيذ من قِبَل الشركة”، ويأمل “في التوصّل إلى نتائج إيجابية”، متوقعاً “ظهور معطيات جديدة في ساعات المساء حيث تتلقى الوزارة ردّ الشركة على شروط لبنان”.

وأضاف القرم: في حال وافقت الشركة على هذه الشروط، نكون في الوقت ذاته نتفاوض على ما يُسمّى “Licens” للفترة اللاحقة.

وإذ أكد وزير الاتصالات أن “اتفاقيّة استخدام نظام الـ”ستار لينك” لن ترتّب أي كلفة على الوزارة”، يكشف القرم عن أبرز الشروط التي يطالب بها لبنان، ويلخّصها بـ:

الشرط الأهم الذي وضعه الجانب اللبناني، يقضي بمنع أي عملية بيع إلا عن طريق وزارة الاتصالات.
أن تتسلّم الوزارة من الشركة ما يسمّى بـ Read Only Access للاطلاع على لائحة أسماء المشتركين ومعرفة ما إذا كان أحدٌ يستخدم هذا النظام بطريقة غير شرعية.
الاستجابة لطلب الوزارة توقيف أي شخص يستخدم نظام الـ”ستار لينك” بطريقة غير شرعية.
تحديد فترة معيّنة للعقد إلى حين استكمال الخطوات المطلوبة لمنح الرخصة. فالعقد ليس أبدياً بل محدّد لفترة معيّنة.
المصدر: المركزية
عبر: ميريام بلعة

Exit mobile version